الزمالك يقلب الطاولة على طلائع الجيش

(د ب أ) – توووفه

قلب الزمالك تأخره بهدف إلى فوز 2 / 1 على طلائع الجيش، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة 23 من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم طلائع الجيش في الدقيقة 28 عن طريق عمرو جمال، لكن الزمالك أدرك التعادل عن طريق سيف الدين الجزيري في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني ، سجل أسامة فيصل هدف الفوز للزمالك.

ورفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة في صدارة الترتيب، بعد خوضه 23 مباراة، بفارق عشر نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني الذي خاض 19 مباراة.

على الجانب الأخر تجمد رصيد طلائع الجيش عند 27 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبدأت المباراة بضغط من جانب طلائع الجيش، الذي فاجأ مضيفه بأداء هجومي على عكس المتوقع، فيما بدا هجوم الزمالك تائها وسط محاصرة دفاعية لصيقة من جانب الخصم.

ومع حلول الدقيقة العاشرة سدد المغربي أشرف بن شرقي كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش.

ورد طلائع الجيش بهجمات عديدة تعاون فيها أحمد سمير مع عمرو جمال مهاجم الفريق، فيما أبدى ناصر منسي الجناح الأيسر خطورة كبيرة أربكت حسابات دفاع الزمالك بقيادة محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الغني.

وحاول الزمالك التسجيل عن طريق إسلام جابر الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن بسام تصدى للكرة بنجاح وأبعد الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة19.

وفي الدقيقة 28 تلقى عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش تمريرة رائعة من إسلام محارب، ليراوغ محمد عواد حارس الزمالك ببراعة ويضع الكرة في الشباك مسجلا هدف التقدم لفريقه، وسط مطالبة لاعبي الزمالك بإلغاء الهدف باعتبار أن عمرو جمال كان متسللا.

لكن الحكم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ليتأكد من صحة الهدف ويقرر احتسابه، بعد ثبوت عدم تسلل عمرو جمال.

وبعد الهدف تراجع الزمالك بشكل كبير إلى منطقة جزاءه خشية تلقي هدف آخر، ولم يتقدم كثيرا لمنطقة جزاء طلائع الجيش الذي تسيد المباراة بشكل كبير منذ تسجيله لهدف التقدم رغم عدم تحقيق هجماته المتكررة لفعالية كبيرة.

وفي الدقيقة 44 أضاع التونسي سيف الدين جزيري مهاجم الزمالك فرصة تسجيل هدف التعادل، بعدما تلقى تمريرة رائعة من بن شرقي، لينفرد بمرمى بسام الذي تألق في إبعاد الخطر إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي جديد.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، أهدر محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل، بعدما تلقى عرضية من حازم إمام، لكنه سدد الكرة ضعيفة ليتصدى لها بسام بسهولة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم طلائع الجيش على الزمالك1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني اندفع الزمالك محاولا الوصول إلى شباك طلائع الجيش وتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 52 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك، قبل أن يقرر إلغاءها بداعي أن الكرة لمست يد مهاجم الزمالك قبل أن تلمس يد مدافع طلائع الجيش.

ونجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل عن طريق مهاجمه التونسي سيف الدين الجزيري، حيث تلقى تمريرة من إسلام جابر ليراوغ مدافع طلائع الجيش، ليضع الكرة في شباك بسام في الدقيقة 60.

وأضاع فرجاني ساسي فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت إلى جانب القائم الأيمن في الدقيقة 65.

وواصل الزمالك ضغطه على منافسه محاولا تسجيل الهدف الثاني، إلا أن مسلسل إهدار الفرص تواصل في فترات طويلة من الشوط الثاني.

على الجانب الآخر اعتمد طلائع الجيش على الدفاع، وأجرى مديره الفني عبد الحميد بسيوني تغييرا بخروج عمرو جمال صاحب الهدف، ليحل بدلا منه عمرو مرعي الذي قاد بعض الهجمات المرتدة لإرباك دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لعب أحمد سيد زيزو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليوجهها أسامة فيصل بضربة رأس في شباك بسام محرزا الهدف الثاني للزمالك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك 2 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى