أمريكا يهزم سانتوس وينتزع وصافة الدوري المكسيكي

 

 (إفي) – توووفه

 

أهدى الفرنسي جيريمي مينيز الفوز لكلوب أمريكا على ضيفه سانتوس بهدف نظيف، لينتزع صاحب الأرض الوصافة من الزائر بالجولة الـ17 والأخيرة من الدور الأول لمرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، علما بأن الفريقين كانا يضمنان بالفعل التأهل لدور الثمانية الذي يقام عقب هذه الجولة.
سجل مينيز هدفه من ضربة جزاء بالدقيقة 84 من عمر المباراة التي أقيمت مساء السبت بالتوقيت المحلي.
وبالانتصار رفع كلوب أمريكا رصيده إلى 29 نقطة وتقدم لوصافة الترتيب، بفارق سبع نقاط عن تولوكا المتصدر، وبفارق الأهداف فقط عن مونتيري الثالث وسانتوس الرابع.

وكانت هذه الفرق الأربعة قد حجزت بالفعل قبل هذه الجولة مقاعدها في الدور الفاصل الذي تخوضه الفرق الثمانية الأولى بالترتيب في ختام منافسات الدور الأول من البطولة لتتويج البطل.

 

 

 

وتعادل تيجريس، حامل اللقب، الليلة الماضية أمام ضيفه مونتيري (2-2)، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة بالمركز الخامس، ويحجز أيضا مقعده في الدوري المصغر.
حملت ثنائية مونتيري توقيع الأرجنتيني نيكولاس سانشيز (ق10 و52)، بينما سجل الهدف الأول لصاحب الأرض الإكوادوري إنر فالنسيا (ق19) بتمريرة من الفرنسي أندريه بيير جينياك، الذي تمكن في الدقيقة 58 من إدارك التعادل لفريقه.
وبالتعادل السلبي انتهت مباراة باتشوكا أمام ضيفه أطلس الليلة الماضية، ليرفع صاحب الارض رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الثامن، بفارق الأهداف أمام بوماس التاسع الذي لم يخض مباراته بالجولة بعد، وبويبلا العاشر، بينما تجمد رصيد الزوار عند 18 نقطة في المرتبة الـ14.
وهكذا لم يحسم باتشوكا تأهله لدور الثمانية، وسيكون عليه انتظار نتائج المباراة التي يخوضها بوماس مساء اليوم أمام كيريتارو لمعرفة أي من الفريقين سيحجز مقعدا بالدوري المصغر.
وشهدت منافسات مساء السبت فوز بويبلا على ملعب لوبوس بهدف نظيف أحرزه الكولومبي كريستيان ماروجو (ق75)، وليون على مضيفه تشيفاس دي جوادالاخارا بثنائية بيضاء سجلها الأرجنتيني ماورو بوسيلي (ق44) والمكسيكي لويس مونتيس (ق71).
وبالفوز رفع بويبلا رصيده إلى 23 نقطة بالمركز العاشر، وكذلك ليون الذي حل بالمركز الـ12 برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف خلف نيكاكسا الـ11.
بينما تجمد رصيد تشيفاس عند 15 نقطة بالمركز قبل الأخير، بفارق ست نقاط عن لوبوس المتذيل، الذي تأكد هبوطه رسميا بالجولة السابقة لدوري الدرجة الثانية، بعد عام واحد من صعوده للأضواء.

 

 

وكانت الجولة قد انطلقت مساء الجمعة بفوز تيخوانا بهدف نظيف على المتصدر تولوكا، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة بالمركز السادس ويضمن التأهل للدور الفاصل.
كما شهد افتتاح الجولة تعادل موريليا أمام ضيفه نيكاكسا (2-2)، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة بالمركز السابع، وبات يضمن الآن التأهل لدور الثمانية.
وتختتم الجولة مساء اليوم الأحد بلقائي بوماس-كيريتارو وكروز أزول-فيراكروز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى