أتلتيكو يسقط ألافيس ويلقي بكرة حسم الدوري الإسباني في ملعب برشلونة

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

تأجل تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، عقب فوز ملاحقه المباشرة أتلتيكو مدريد 1 / صفر على مضيفه ديبورتيفو ألافيس اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد أتلتيكو، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضين بالبطولة، إلى 75 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة، الذي سيحصل على اللقب رسميا قبل خوض مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة هذا الموسم، حال حصوله على نقطة التعادل فقط أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد ألافيس، الذي تكبد خسارته رقم 20 في المسابقة هذا الموسم، عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويدين أتلتيكو بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى مهاجمه الفرنسي كيفن جاميرو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها زميله المخضرم فيرناندو توريس في الدقيقة 71.

واضطر أتلتيكو لإنهاء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه آنخيل كوريا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لحصوله على الإنذار الثاني.

وبهذه النتيجة، أنعش أتلتيكو آماله في الحصول على وصافة المسابقة، بعدما ابتعد بفارق أربع نقاط أمام جاره اللدود ريال مدريد (حامل اللقب)، صاحب المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى