مدرب قطر يعترف بصعوبة مواجهة الهند

 (د ب أ)- توووفه

أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم تطلعه لتحقيق الفوز على نظيره الهندي غدا الخميس بالجولة السابعة في المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة اليوم الأربعاء “نحن مقبلون على مباراتين في غاية الاهمية بالتصفيات، ويتعين علينا أن نحقق الفوز لضمان التأهل بصورة رسمية لكأس آسيا”.

وأضاف “مواجهة المنتخب الهندي لن تكون سهلة بل تعتبر تحديا صعبا ، خاصة أن المباراة الأولى أمامهم كانت صعبة”، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين متحمسون للقاء من أجل تحقيق الفوز.

وتابع “نحن أمام مباراتين مهمتين، وكل مباراة يجب أن نأخذها على حدة  وكل منها لها ظروفها وبالتالي نريد أن نكون في قمة تركيزنا، وأن نعمل على أدق التفاصيل لنخرج بنتيجة جيدة”.

وأوضح سانشيز “واجهنا ظروفا متعلقة بجائحة كورونا، وكانت ظروف صعبة واجهها الجميع، لكن تحضرنا بالشكل المناسب وسنكون في الموعد، ونتطلع لتقديم أفضل أداء ممكن”.

وعن قوة المنافسين، ومعرفته بقدرات المنتخب الهندي، قال سانشيز “لدينا فكرة عن أداء الفرق منذ بدأنا التصفيات وتابعنا تلك المنتخبات ونسعى لاستغلال نقاط الضعف لنقدم أداء أفضل”.

وحول إصابة أكرم عفيف ونجاحه في تجاوز تلك الإصابة والعودة للتدريبات من جديد، قال مدرب المنتخب القطري “لقد تعرض اللاعب لإصابة مؤسفة ولكنه تعافى وعاد للتدريبات منذ عدة أيام، وينبغي عليه مواصلة التدريب حتى يكون جاهزا لخدمة الفريق عندما يحتاج إليه في المرحلة القادمة”.

وتطرق سانشيز للحديث عن تطوير المنتخب القطري، مؤكدا أن الدولة تضع خطة طويلة الأمد، موضحا أنه أمر ليس سهلا في كرة القدم، وأضاف أن أكاديمية أسباير والأندية ساهمت في ظهور المواهب.

وتابع سانشيز “نحن منذ أربع سنوات لدينا مجموعة جيدة ولاعبون ملتزمون ولديهم طموح الظهور بشكل طيب في كأس العالم 2022 وشغوفون لتقديم كل ما لديهم للمنتخب الوطني”.

يذكر أن منتخب قطر يتصدر المجموعة الخامسة بالتصفيات، التي تضم منتخبات عمان وأفغانستان وبنجلاديش بالإضافة للهند، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب العماني، الذي خاض 5 لقاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى