فيورنتينا يقسو على نابولي بثلاثية ويقدم اللقب على طبق من ذهب ليوفنتوس

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

تلقت آمال نابولي في التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، ضربة موجعة، عقب خسارته المريرة صفر / 3 أمام مضيفه فيورنتينا اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين للمسابقة، ليقدم هدية ثمينة للغاية لمنافسه يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي.

وأسفرت باقي المباريات الأخرى التي جرت اليوم بنفس المرحلة عن فوز أتالانتا على ضيفه جنوه 3 / 1، وميلان على مضيفه بولونيا 2 / 1، وكروتوني على ضيفه ساسولو 4 / 1، وسامبدوريا على ضيفه كالياري بالنتيجة ذاتها.

كما فاز سبال على مضيفه فيرونا 3 / 1، فيما تعادل بينفينتو، الذي تأكد هبوطه رسميا، مع ضيفه أودينيزي 3 / 3.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد نابولي، الذي يحلم باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1989 – 1990، عند 84 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، الذي أصبح بحاجة للحصول على ست نقاط خلال مبارياته الثلاث الأخيرة لحسم اللقب لصالحه رسميا دون النظر لنتائج نابولي.

في المقابل، ارتفع رصيد فيورنتينا، الذي لم يحصد سوى نقطة وحيدة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، إلى 54 نقطة في المركز التاسع، ليحافظ على آماله في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم.

واستغل فيورنتينا النقص العددي الذي عانى منه نابولي مبكرا، حيث اضطر الفريق الضيف للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه السنغالي خاليدو كوليبالي في الدقيقة السادسة بعد تدخل قوي على جيوفاني سيميوني مهاجم فيورنتينا، الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.

واحتسب حكم المباراة في البداية ركلة جزاء لفيورنتينا مع إنذار كوليبالي، قبل أن يلجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد ليتم طرد مدافع نابولي مع احتساب ركلة حرة مباشرة لفيورنتينا من على حدود المنطقة.

وارتدى سيميوني ثوب الإجادة في اللقاء بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) لفيورنتينا في الدقائق 34 و62 والأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

من جانبه، أنعش فريق أتالانتا حظوظه في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي بالمسابقة، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على ضيفه جنوه في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد أتالانتا إلى 58 نقطة في المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، في حين تجمد رصيد جنوه عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

وافتتح موسى بارو التسجيل لأتالانتا في الدقيقة 16، فيما أضاف زميلاه بريان كريستانتي وجوسيب إيليشيتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 22 و74، وتكفل ميجيل فيلوسو بتسجيل هدف جنوه الوحيد في الدقيقة 81.

وتمسك ميلان بآماله في الصعود للمسابقة القارية، بفوزه الصعب 2 / 1 على مضيفه بولونيا.

ورفع ميلان رصيده إلى 57 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر

بادر هاكن كالهانجولو بالتسجيل لميلان في الدقيقة 34، فيما أضاف جياكومو بونافينتورا الهدف الثاني في الدقيقة 45، وأحرز سيباستيان دي مايو هدف بولونيا الوحيد في الدقيقة 74.

ويرجع آخر فوز لميلان في البطولة إلى 18 مارس الماضي، عندما تغلب 3 / 2 على ضيفه كييفو في المرحلة التاسعة والعشرين في المسابقة.

وابتعد فريق كروتوني خطوة مهمة عن دائرة الهبوط في جدول المسابقة بفضل فوزه الساحق 4 / 1 على ضيفه ساسولو في وقت سابق اليوم.

وسجل مارسيلو تروتا الهدفين الاول والثالث لكروتوني في الدقيقتين الثالثة و31 وتكفل النيجيري سيمون نوانكو بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وجاء الهدف الوحيد لساسولو بواسطة دومينيكو بيراردي من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة سجل سيمون نوانكو الهدف الرابع لكروتوني.

ورفع كروتوني رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس عشر، وتجمد رصيد ساسولو عند 37 نقطة في المركز الثالث عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى