هدف قاتل يضع بورتو على بعد خطوة من حسم لقب الدوري البرتغالي

 

  • إفي – توووفه

 

حصد بورتو أغلى 3 نقاط في مشواره هذا الموسم بالدوري البرتغالي لكرة القدم بعدما حقق فوزا قاتلا وبشق الأنفس على حساب مضيفه ماريتيمو بهدف نظيف مساء الأحد ضمن الجولة الـ32 من المسابقة، ليصبح على بعد خطوة من التتويج باللقب الـ28 في تاريخه والأول منذ خمسة مواسم.

وعلى ملعب (دوس باريروس)، ظل التعادل السلبي هو الحاكم حتى قبل نهاية اللقاء بدقيقة عندما ارتقى المهاجم المالي المتألق موسى ماريجا لركنية البرازيلي أليكس تيليس وحولها برأسه داخل شباك أصحاب الأرض.

يذكر أن ماريتيمو لعب منقوصا من لاعب منذ الدقيقة 40 بعد طرد الحارس الإيراني أمير عابد زاده، قبل أن يطرد منه لاعب آخر في الدقيقة الأخيرة وهو روبن فيريرا.

وبهذا الانتصار، ارتفع رصيد فريق “التنانين” لـ82 نقطة يحلق بها في الصدارة وحيدا بفارق 5 نقاط عن غريميه العاصميين بنفيكا وسبورتنج لشبونة على الترتيب، قبل جولتين من النهاية.

وأصبح بورتو على بعد خطوة من حصد اللقب الـ28 في تاريخه والأول منذ موسم (2012-13)، حيث يعني خروج مباراة “الدربي” في الجولة المقبلة بين بنفيكا وسبورتنج لشبونة بالتعادل، تتويج الفريق باللقب.

أما ماريتيمو فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السادس.

وتغلب بوافيشتا بنفس النتيجة على ضيفه باسوش دي فيريرا على ملعب (دو بيسا).

حمل الهدف توقيع ريناتو سانتوس قبل ثمان دقائق من النهاية.
وارتفع رصيد بوافيشتا لـ41 نقطة في المرتبة السابعة، فيما تجمد رصيد باسوش عند 29 نقطة في المركز الـ16 مؤقتا، وقد يتراجع لمنطقة الهبوط في حالة فوز أفيس (17) على المتذيل إشتوريل غدا.

وفاز ريو أفي على تشافيس بهدفين لواحد على ملعب (دوس أركوس).
حملت ثنائية أصحاب الأرض توقيع جوديلسون جوميز ‘بيليه’ في الدقيقتين 66 و80 من ركلتي جزاء، فيما سجل ماتيوس بيريرا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الأخيرة.

ورفع ريا أفي رصيده لـ47 نقطة في المركز الخامس، بينما ظل رصيد تشافيس عند 41 نقطة ويأتي ثامنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى