المقبالي يهدد أحمد كانو وعماد الحوسني

توووفه– وليـد العبـري

270 دقيقة تبقت على نهاية مشوار مباريات الأحمر العماني في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022، وأمم آسيا 2023، ومعها ترتفع الأماني بالوصول للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب بعد 2002 تحت قيادة التشيكي ميلان ماتشالا و2014 تحت القيادة الفنية للفرنسي بول لوجوين.

وطوال المشاركات الماضية للمنتخب، يتصدر المهاجمان هاني الضابط ويعقوب جمعة المخيني هدافي المنتخب في تاريخ تصفيات كأس العالم برصيد 11 هدفا لكل منهما، حيث سجلها المخيني في 11 مباراة والضابط في 15، ويعود الفضل لتألقهما في تصفيات مونديال 2002.

ويحتل الحوسني المركز الثاني خلفهما برصيد 9 أهداف من 34 مباراة، وأحمد كانو بثمانية أهداف في 38 مباراة ويأتي عبدالعزيز المقبالي رابعا بستة أهداف في 22 مواجهة، وهو الأقرب من أجل اللحاق بكانو والحوسني حيث تنتظره 3 مواجهات ويحظى بثقة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأحمر.

وسجل المقبالي هدفين في تصفيات مونديال 2014، الأول أمام تايلاند بمسقط، والثاني أمام أستراليا في سيدني ، كما سجل ثنائية أخرى في التصفيات المزدوجة الماضية أمام الهند، بالإضاقة لثنائيته في مرمى أفغانستان بمسقط في النسخة الحالية من التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى