برشلونة يتوج بطلا لليجا للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه

 

 

أثبت برشلونة أنه ملك كرة القدم الإسبانية في العقد الأخير، بعدما توج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، والسابعة في النسخ العشر الأخيرة للمسابقة، عقب فوزه الكبير 4 / 2 على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا مساء الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين للبطولة.

وتوج برشلونة رسميا بلقب الليجا، قبل 3 جولات من النهاية، بعدما حقق فوزا صعبا مساء الأحد خارج الديار، ليعلن أيضا عن هبوط الفريق الجاليثي للدرجة الثانية رفقة لاس بالماس ومالاجا.

وعلى ملعب “الريازور” افتتح البلاوجرانا باب التسجيل مبكرا بعد 7 دقائق بأقادم البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سدد بقدمه اليمنى كرة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أصحاب الأرض.

وقبل نهاية الشوط بسبع دقائق، عزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تقدم البلاوجرانا بتسديدة يسارية على الطائر سكنت شباك الديبور.

وذلل لوكاس بيريز الفارق لأصحاب الأرض بعدها بدقيقتين، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الكتالوني.

وفي الشوط الثاني، كان الديبور هو الطرف الأفضل وهدد مرمى البلاوجرانا في أكثر من مناسبة لولا تألق الألماني تير شتيجن، حتى جاءت الدقيقة 64 لتعلن عن هدف التعادل بقدم التركي لإيمري تشولاك.

وعلى الرغم من أن هذه النتيجة كانت تمنح لقب الليجا للبرسا أيضا، إلا أن أبناء إرنستو فالفيردي أبوا إلا أن يتوجوا باللقب بأفضل طريقة، حيث تمكنوا من قلب الطاولة على أصحاب الأرض في غضون 3 دقائق.

وفي الدقيقة 82 ظهر ميسي مجددا بهدفه الشخصي الثاني والثالث لبرشلونة بعد لعبة جماعية رائعة داخل منطقة الجزاء انتهت عند لويس سواريز الذي مرر لميسي وهو في مواجهة المرمى ليسكنها الشباك.

وأسفر التفاهم الكبير بين النجمين عن هدف رابع للبلاوجرانا وثالث لميسي “هاتريك” قبل 5 دقائق من النهاية.

وبهذه الثلاثية، يواصل ‘البرغوث’ الانفراد بصدارة هدافي الليجا برصيد 32 هدفا، كما أنه يحتل الآن صدارة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى متفوقا بفارق هدف وحيد أمام النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي.

وبهذا الانتصار الكبير يعلن برشلونة رسميا تتويجه باللقب الـ25 في تاريخه بالليجا، وهي المرة الثامنة التي يجمع فيها بين الثنائية المحلية (الدوري والكأس)، كأكثر الفرق الإسبانية تحقيقا لهذا الإنجاز.

كما أن هذه هي البطولة الثانية التي يحصدها إرنستو فالفيردي، الذي توج منذ أسبوع بلقب الكأس على حساب إشبيلية، منذ جلوسه على مقعد المدير الفني للبلاوجرانا الصيف الماضي.

ورفع برشلونة رصيده لـ86 نقطة في الصدارة ويبتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن أتلتيكو مدريد، الوصيف، قبل 3 جولات من النهاية، مع تبقي مباراة أكثر للبرسا.

في المقابل، تأكد هبوط الديبور للدرجة الثانية، للمرة الأولى منذ موسم (2013-14)، بعدما ظل رصيده عند 28 نقطة في المركز الـ18 ويبتعد عن ليفانتي (17) بـ12 نقطة، ليرافق الثنائي لاس بالماس ومالاجا.

 


توووفه

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى