هدية سريلانكية تُطيح بالأحمر العماني أمام العنابي

توووفه- خليل التميمي

أهدى الحكم السيريلانكي ثلاث نقاط ثمينة لمنتخب قطر بعدما قدم له ضربة جزاء من وحي الخيال سجل منها منتخب قطر هدف الفوز على منتخبنا الوطني، كما حرم الحكم السريلانكي ديلان بيريرا ضربة جزاء واضحة وألغى هدفًا صحيحًا لمنتخبنا في الشوط الثاني.

الشوط الأول

انطلق اللقاء بسيطرة من جانب منتخبنا الوطني في الخمس دقائق الأولى، بعدها هدأت المباراة قليلا، ثم استلم منتخب قطر زمام السيطرة وحصل على أكثر من ضربة ركنية تعامل معها فايز الرشيدي ومدافعو منتخبنا الوطني.

وواصل منتخب قطر سيطرته عبر مونتاري وعبدالكريم حسن والمعز علي، ومع الدقيقة 31 أرسل زاهر الأغبري كرة مرتدة إلى محسن الغساني، ولكن يقظة مدافع العنابي طارق سلمان كانت حاضرة في إبعاد الخطورة.

وشهدت الدقيقة 35 تغييرا اضطراريا لمنتخب قطر بخروج المصاب مصعب خضر ودخل بديلا إسماعيل محمد، وبعدها بدقيقة أضاع المعز علي فرصة حقيقية للعنابي.

وأشار الحكم السيرلانكي إلى ضربة جزاء من وحي الخيال لمصلحة منتخب قطر تقدم لها حسن الهيدوس في الدقيقة 40 سجل منها هدف التقدم للعنابي.

بعدها حاول منتخبنا العودة إلى اللقاء ولكن الحكم سرعان ما أنهى الشوط الأول بتقدم قطر بهدف نظيف.

الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى برانكو مدرب منتخبنا الوطني تبديلا بدخول خالد الهاجري مكان محسن الغساني لتنشيط الناحية الهجومية بغية تسجيل هدف التعديل.

ومع الدقيقة 60 أجرى سانشيز مدرب منتخب قطر تغييرا بخروج حسن الهيدوس ودخول أكرم عقيف.

وهدأت مجريات المباراة بعد ذلك، وانحصر اللعب وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 70 فرصة ثمينة من عبدالعزيز المقبالي الذي تلقى كرة من أزهر الأغبري أطاح بها بلا عنوان.

ثم أشرك برانكو مهاجما آخر بدخول عصام الصبحي مكان عبدالعزيز المقبالي، كما دخل أمجد الحارثي مكان عبدالله فواز في الدقيقة 72.

ومن أول لمسة أرسل أمجد الحارثي كرة عرضية إلى خالد الهاجري ولكن تدخل سعيد الشيب حارس قطر في إبعادها، وأخرى من عصام الصبحي ولكن المدافع أبعدها وذلك في الدقيقة 73.

وواصل منتخبنا سيطرته على مرمى العنابي الذي تراجع للدفاع، وكاد خالد الهاجري أن يسجل بعد رأسية رائعة تعلو العارضة في الدقيقة 75.

وأشرك سانشيز مدرب العنابي محمد وعد وهمام أحمد مكان بسام الراوي وعبدالعزيز حاتم في الدقيقة 77.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة لعب منتخب قطر بعشرة لاعبين بعد إصابة خوخي بو علام.

وشهدت الدقيقة 85 كرة رأسية من فهمي سعيد ولكنها تمر خارج الخشبات الثلاث.

وشهدت الدقيقة الأخيرة هدفا لمنتخبنا الوطني عبر خالد الهاجري ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بحجة التسلل. وقبل ذلك ضربة جزاء لمنتخبنا لم يحتسبها الحكم.

وتواصلت المباراة حتى أنهى الحكم المباراة بفوز قطر بهدف نظيف ويضمن صدارة المجموعة الخامسة ويتأهل رسميا إلى المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى