كندا تواصل انطلاقتها القوية نحو قطر 2022

(د ب أ)-توووفه

واصل المنتخب الكندي انطلاقته القوية في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وحقق الفريق الانتصار الرابع على التوالي، حيث تغلب على منتخب سورينام 4-0 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وشهدت المجموعة أيضا تعادل منتخبي برمودا وجزر الكايمان 1-1، بينما شهدت المجموعة الأولى فوز السلفادور على أنتيجوا وباربودا 3-0 ومونسرات على جرنادا 2-1.

وفي مباريات أخرى، تغلبت بنما على الدومينيكان 3-0 وتعادل منتخب بربادوس مع منتخب دومينيكا 1-1 في المجموعة الرابعة وتعادلت كوراساو مع جواتيمالا سلبيا في المجموعة الثالثة.

ورفع المنتخب الكندي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب سورينام صاحب المركز الثاني بعدما تغلب عليه برباعية نظيفة.

وافتتح ألفونسو ديفيز، مدافع بايرن ميونخ الألماني، التسجيل للمنتخب الكندي في الدقيقة 37 ثم أضاف جوناثان ديفيد مهاجم ليل الفرنسي ثلاثية (هاتريك) في الدقائق 59 و73 و77، وجاء الهدف الأخير لديفيد من ضربة جزاء.

ورفع منتخب برمودا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة بعدما تعادل 1-1 مع منتخب جزر الكايمان الذي حصد أول نقطة له في التصفيات.

كذلك انفرد منتخب السلفادور بصدارة المجموعة الأولى، ورفع رصيده إلى عشر نقاط بعدما تغلب على منتخب أنتيجوا وباربودا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها إيريك زافاليتا ودافيد روجاماس ووالمر مارتينيز في الدقائق 40 و68 و85 .

ورفع منتخب مونسرات رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى إثر فوزه على جرنادا 2-1.

وتقدم منتخب جرينادا بهدف سجله سيدريل لويس في الدقيقة 51، ثم حسم منتخب مونسرات المباراة لصالحه بهدفين سجلهما ليل تايلور في الدقيقتين 85 و87، وجاء ثانيهما من ضربة جزاء.

وتغلب منتخب بنما على الدومينيكان بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أنيبال جودوي ويويل بارسيناس وسيسيليو واترمان ليرتفع رصيد بنما إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بفارق خمس نقاط أمام منتخب الدومينيكان صاحب المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى