جوف تعلن التحدي عقب خروجها من رولان جاروس

 (د ب أ)- توووفه

تعتقد الأمريكية الصاعدة كوكو جوف أن خسارتها في دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، سيساعدها في النهاية على أن تصبح بطلة لإحدى المسابقات الكبرى.

وخسرت جوف /17 عاما/، التي بلغت دور الثمانية لإحدى بطولات جراند سلام لأول مرة في مسيرتها الرياضية، أمام التشيكية بربورا كريتشيكوفا بنتيجة 7 / 6 (8 / 6) و6 / 3 اليوم الأربعاء.

وعجزت جوف عن الاحتفاظ بتقدمها 3 / صفر ثم 5 / 3 في المجموعة الأولى، بعدما أخفقت في الفوز بنقطة المجموعة خمس مرات، لتخسرها عبر شوط كسر التعادل.

وتأخرت اللاعبة الأمريكية، التي ارتكبت 41 خطأ غير مبرر ، صفر / 5 في المجموعة الثانية، قبل أن تهدد كريتشيكوفا لفترة وجيزة بالعودة في المباراة، لكنها تعتقد أن التجربة ستكون مفيدة.

وقالت جوف عقب المباراة “نعم، أعني ذلك، من الواضح أنني محبطة لأنني لم أتمكن من إنهاء المجموعة الأولى. بصراحة، ما حدث في الماضي، حدث بالفعل”.

وأضافت جوف “بعد المباراة ، أخبرني مدربي أن هذه المباراة ستجعلني على الأرجح بطلة في المستقبل. أنا أؤمن بذلك حقا”.

وتابعت “لا أريد أن أستسلم أبدا. لقد قاتلت بالفعل حتى النقطة الأخيرة”.

وأكدت جوف “أنا فخورة بأنني لم أستسلم لأنه كان بإمكاني الاستسلام بسهولة عندما تأخرت صفر / 5 أو 1 / 5 (في المجموعة الثانية)”.

وأوضحت اللاعبة الواعدة “أعتقد أن خسارة هذه المباريات ستؤتي ثمارها في المستقبل. إذا واصلت القتال بهذا الشكل، فإن اللاعبات الأخريات، ربما إذا كان لديهن الصدارة في مبارياتي معهن، سوف تشعرن بالتوتر لأنهن يعلمن أنني لن أستسلم”.

وشددت جوف “من الواضح أنه كان موسما رائعا بالنسبة لي. أريد فقط أن أستمر في التحسن. آمل أن أكون أفضل العام المقبل، لكنني أعتقد أنني تعلمت الكثير من هذا التأرجح ولدي الكثير من الخبرة الذي يمكنني استخدامها لاحقا في بطولاتي القادمة في وقت لاحق من هذا العام”.

وتستعد جوف حاليا لخوض منافسات بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات جراند سلام هذا الموسم، حيث أذهلت اللاعبة الأمريكية العالم عندما صعدت للدور الرابع عام 2019، حينما كانت تبلغ من العمر 15 عاما فقط.

وأشارت جوف “إنني متحمسة للعودة بالتأكيد. أكثر شيء لا ينسى في ويمبلدون هو تجربة حضور الجماهير”.

واستطردت جوف قائلة “كانت تلك مثل إحدى مبارياتي الأولى على ملعب كبير من هذا القبيل، ألعب ضد لاعبات رائعات مثل فينوس وليامز”.

اختتمت جوف تصريحاتها، بقولها ” سعيدة لأنني الآن بصحة جيدة وكل شيء يسير على ما يرام. آمل أن يستمر ذلك طوال الطريق عبر ويمبلدون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى