الحجري يضع وصفة للأحمر من أجل تجاوز المنتخب الأفغاني

توووفه- خليل التميمي

يبحث منتخب عمان الوطني عن نقاط الفوز أمام أفغانستان في لقاء العبور إلى المرحلة القادمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وعن المباراة والرؤية الفنية تحدث المحلل والمدرب الوطني ناصر الحجري قائلا:” المباراة مهمة للمنتخب لأنها تعتبر مباراة عبور وتأهل إلى المرحلة القادمة، ويترقبها الشارع الرياضي في السلطنة من أجل اكتمال الفرحة”.

واردف:” أما عن الرؤية الفنية للمباراة، فلا يجب الاندفاع والتسرع رغم حاجة المنتخب إلى الفوز، هذه المباريات تلعب على جزئيات بسيطة، نحن بحاجة إلى الفوز، ولكن علينا احترام الخصم، ولابد من تأمين الدفاع في حال الهجوم، وهذا شيء ضروري، ولا يكون هناك هجوم على حساب ترك الدفاع لأن أي هدف يدخل مرماك يصعب تعويضه وخاصة في مثل هذه المباريات”.

وتابع:” المطلوب من المدرب برانكو أن يلعب بحذر وتوازن حسب معطيات المباراة، وأن يلعب على جزئيات بسيطة، طوال الشوطين، قد يبدأ مثلا الثلث ساعة الأول بالضغط على مرمى منتخب أفغانستان من أجل تسجيل هدف، لكي يرتاح الفريق في الشوط الثاني، وبالتالي على المدرب أن يضغط في الشوط الأول للأمام وينهي الشوط بالفوز، لإجبار الخصم على الأخطاء في منطقته من أجل الاستفادة من الكرات الثابتة، وبعد تسجيل الهدف يفكر المنتخب في هدف ثان وهكذا الأمور سوف تسير في مصلحة الأحمر”.

وعن خطة اللعب المناسبة، واصل:” خطة اللعب المناسبة ربما لن تتغير عن الخطة السابقة أمام قطر، حيث لعب برانكو بخطة (4-4-2) وهي خطة جيدة، وربما نفس التشكيلة سوف تكون حاضرة في مباراة أفغانستان، وأتمنى أن يبدأ باللاعبين أمجد الحارثي وعصام الصبحي وهما شاركا في الشوط الثاني أمام قطر وقدما مباراة كبيرة ويملكان السرعة والروح العالية والحماس، مع إراحة محسن الغساني وتواجد المقبالي مع عصام في خط المقدمة”.

وأكمل: “الفريق في المباراة السابقة افتقد لصناعة اللعب في كثير من الأحيان وكذلك افتقد لعملية البناء من الخلف لذلك أتمنى تواجد محسن جوهر من بداية المباراة خلف المهاجمين على أن يرجع صلاح اليحيائي لمنطقة الوسط أو على الطرف وذلك لعمل جبهة هجومية قوية ولإيصال الكرة بالشكل الدقيق للمهاجمين، كذلك أتمنى الزج بجميل اليحمدي في هذه المباراة نظرا لما يتمتع به اللاعب من سرعه ومهارة والفريق يحتاج لمثل هذه النوعية من اللاعبين خاصة في مباراة أفغانستان”.

وعن التوقعات اختتم: “أتوقع فوز منتخبنا بأكثر من هدفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى