بوماس يكمل عقد المتأهلين لربع نهائي الدوري المكسيكي

 

 

 

 (إفي) – توووفه

 

 

تعادل بوماس أونام بهدف لمثله أمام ضيفه كيريتارو، ليصبح آخر المتأهلين لربع نهائي مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، الدور الذي بلغه تولوكا من صدارة الترتيب، ليكون أبرز المرشحين لحصد لقب البطولة.

وفي ختام منافسات الجولة الـ17 والأخيرة من الدور الأول من (كلاوسورا 2018) مساء الأحد بالتوقيت المحلي، استهل الأرجنتيني ماتياس ألوستيزا التهديف (ق15) لصالح بوماس، وأدرك كيريتارو التعادل عبر المكسيكي إربين تريخو (ق77).

وكان بوماس في حاجة للفوز أو التعادل لبلوغ دور الثمانية، وبتحقيقه التعادل رفع رصيده إلى 24 نقطة بالمركز السابع، بفارق الأهداف خلف موريليا الثامن، وبفارق نقطة واحدة أمام بوتشوكا التاسع وبويبلا الذي يليه عاشرا بفارق الأهداف.

واختتمت منافسات الجولة الـ17 من (كلاوسورا 2018) بفوز كروز أزول على ملعب فيراكروز (1-2). وحل الضيف بالمركز الـ12 برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف خلف نيكاكسا الـ11 وأمام ليون الـ13. أما صاحب الأرض فجاء في المرتبة الـ16 (الثالثة من القاع) برصيد 18 نقطة، بفارق الأهداف خلف كيريتارو الـ14 وأطلس الـ15.

والفرق الثمانية المتأهلة للدور الفاصل لتتويج البطل، هي بالترتيب: تولوكا، وكلوب أمريكا، ومونتيري، وسانتوس لاجونا، وتيجريس، وتيخوانا، وبوماس، موريليا.

وستجري مواجهات ربع النهائي كالتالي: تولوكا-موريليا، وكلوب أمريكا-بوماس، ومونتيري-تيخوانا، وسانتوس لاجونا-تيجريس.
وستبدأ مباريات دور الثمانية أواخر هذا الأسبوع على ملاعب موريليا وبوماس وتيخوانا وتيجريس، وستقام مواجهات الإياب مساء يومي السبت والأحد المقبلين على أرض تولوكا وأمريكا ومونتيري وسانتوس لاجونا.

وكانت الجولة الأخيرة من البطولة قد انطلقت مساء الجمعة بفوز تيخوانا بهدف نظيف على المتصدر تولوكا وتعادل موريليا أمام ضيفه نيكاكسا (2-2).

واستكملت المواجهات مساء السبت بفوز كلوب أمريكا على ضيفه سانتوس بهدف نظيف، وتعادل تيجريس حامل اللقب أمام ضيفه مونتيري (2-2)، وتعادل باتشوكا أمام ضيفه أطلس سلبيا، وفوز بويبلا على ملعب لوبوس بهدف نظيف وليون على مضيفه تشيفاس دي جوادالاخارا بثنائية بيضاء.

ويقبع تشيفاس بالمركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة، بفارق ست نقاط عن لوبوس المتذيل، الذي تأكد هبوطه رسميا بالجولة السابقة لدوري الدرجة الثانية، بعد عام واحد من صعوده للأضواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى