إصرار الريال في البيرنابيو وحذر الليفر في الأولمبيكو .. كيف سيواجهه بايرن وروما؟

 

 (د ب أ) – توووفه

 

بعد أن وضع كل من ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر الفوز على بايرن ميونخ الألماني وروما الإيطالي في ذهاب الدور قبل النهائي ، يدرك كلا الفريقين أن المهمة لم تنته بعد.

وكان ريال مدريد قد تغلب على بايرن ميونخ في عقر داره 2 / 1 ذهابا يوم الأربعاء الماضي بعد أن تغلب ليفربول على ضيفه روما 5 / 2 مساء الثلاثاء ، وتنطلق جولة الإياب غدا الثلاثاء بلقاء ريال مدريد وبايرن على ملعب “سانتياجو برنابيو” في مدريد ، ثم يحل ليفربول ضيفا على فريق العاصمة الإيطالية روما مساء الأربعاء.

وحصل لاعبو ريال مدريد على فرصة للراحة والتعافي قبل مباراة الإياب ، ولكن الفريق الذي يتسلح بالإصرار على الصعود للنهائي والتتويج باللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي ، يدرك صعوبة المهمة أمام منافسه البافاري الذي يدربه المدير الفني المخضرم يوب هاينكس.

كذلك يتأهب ليفربول لمواجهة روما بحالة من الحذر ، بهدف تفادي مفاجآت فريق العاصمة الإيطالية الذي حقق عودة مذهلة وأطاح ببرشلونة من دور الثمانية بالفوز عليه 3 / صفر إيابا ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة 4 / 1 .

وفي مباراة الغد ، يرجح أن يدفع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بلاعب خط الوسط لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن مكان داني كارفاخال المصاب في الساق.

وتقلصت الخيارات المتاحة أمام زيدان في ظل غياب المدافع الاحتياطي ناتشو بسبب إصابته في الساق قبل مباراة الذهاب.

كذلك كان المهاجم إيسكو قد اشتكى من ألام الإصابة في الكتف وشارك في تدريبات الريال أمس الأحد ، وذلك للمرة الأولى منذ مباراة الذهاب أمام بايرن.

وفي حالة غياب إيسكو ، يرجح مشاركة ماركو أسينسيو ، الذي سجل في شباك بايرن ذهابا ، ضمن خط الوسط إلى جانب كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس .

وبالتالي ، يرجح أن يفضل زيدان ، الفرنسي كريم بنزيمة على جاريث بيل ، للدفع به إلى جانب كريستيانو رونالدو في الهجوم.

وكان زيدان قد أراح عشرة من لاعبيه الأساسيين في المباراة التي فاز فيها الفريق على ليجانيس 2 / 1 أمس الأول السبت بالدوري الإسباني.

وقال زيدان “يجب أن نقدم مباراة هائلة أمام بايرن ميونخ. علينا أن نقدم أفضل مستوى لنا خلال العام.. نحن مستعدون ولدينا إصرار غير مسبوق. مستعدون لتقديم كل ما لدينا من أجل التأهل للنهائي.”

أما بايرن ميونخ ، فسيفتقد جهود جيروم بواتينج والنجم آريين روبن بسبب الإصابات ، لكنه يمكنه الاستفادة من جاهزية خافي مارتينيز وديفيد ألابا.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى قلب الموازين وقطع سلسلة من ست هزائم متتالية في مبارياته أمام ريال مدريد ، أملا في انتزاع بطاقة التأهل للنهائي المقرر في كييف في 26 أيار/مايو المقبل.

وقال ديفيد ألابا “الحالة المعنوية بالفريق جيدة للغاية. يتضح مدى التركيز الذي نتحلى به ، من خلال التدريبات. وإصرارنا على قلب الموازين واضح للغاية في غرفة تغيير الملابس. سنقدم كل ما لدينا من أجل هذا الهدف.”

وقال المدافع جوشوا كيميتش الذي سجل الهدف الأفتتاحي لبايرن في مباراة الذهاب ، إن الفريق عاقد العزم على قلب الموازين لصالحه.

وقال لاعب خط الوسط توماس مولر الذي يتطلع إلى هز شباك ريال مدريد للمرة الأولى في مسيرته “إننا نرغب في الهجوم بشجاعة. علينا التخلص من المبالغة في احترام مستويات المنافس في مثل هذه المباريات ، وبالتالي سنسجل.”

 

وفي المواجهة الأخرى ، لا شك في أن روما يحلم بتكرار المفاجأة المدوية التي كان قد فجرها أمام برشلونة ، عندما يستضيف ليفربول إيابا مساء الأربعاء.

وقد حافظ روما على أمله من خلال الهدفين المتأخرين اللذين سجلهما في شباك ليفربول ذهابا ، ليصبح بحاجة إلى ثلاثة أهداف نظيفة لينتزع بطاقة التأهل.

وقال أوزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لروما “يجب أن نتحلى بالثقة في قدرتنا على قلب الأمور لصالحنا. لقد استعرضنا قدراتنا من قبل وسنحاول تكرار ما فعلناه.”

ومع الحضور المنتظر لنحو خمسة ألاف مشجع لليفربول في روما ، عززت الشرطة الإيطالية الاتحتياطات الأمنية بعد أحداث العنف التي سبقت مباراة الذهاب وتسببت في تعرض مشجع لليفربول لإصابات خطيرة.

وجرى فرض حظر على بيع المشروبات الكحولية حول الاستاد الأولمبي في روما ، وفي منطقة وسط المدينة.

ويغيب أليكس أوكسليد-تشامبرلين عن صفوف ليفربول بسبب الإصابة في الركبة التي أنهت موسمه ، والتي كان قد تعرض لها خلال مباراة الذهاب ، بينما يتوقع عودة ساديو ماني ، بعد أن غاب عن الفريق في مواجهة ستوك سيتي أمس الأول السبت ، بسبب مشكلة في الفخذ.

ويبتعد ليفربول ، الذي سجل 44 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم ، بفارق هدف وحيد عن الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة في موسم 1999 / 2000 ، والمتمثل في أكبر عدد أهداف مسجل من فريق واحد خلال موسم بدوري الأبطال.

ومن جانبه ، حذر روبرتو فيرمينو مهاجم فيرمينو قائلا “لم نفز بشيء بعد” ، وأضاف “علينا أن نتحلى بالذكاء وأن نقدم كل ما لدينا على أرض الملعب.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى