الأحمر العماني يستعد للهبوط على نخبة آسيا

توووفه– وليـد العبـري

يختتم الثلاثاء الأحمر العماني مبارياته في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023، حينما يلتقي منتخب بنجلاديش الساعة 21:10 بتوقيت السلطنـة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، منتخب السيفين والخنجر يستعد من أجل التواجد بين كبار آسيا الـ 12 في التصفيات النهائية.

مواجهة ليست متكافئة في أي من تفاصيلها فهي بين الأحمر صاحب التصنيف الـ 80 وبين نمور البنغال صاحبة التصنيف الـ 184 عالميا أي أن الفارق بينهما 104 مرتبات ولكنها تكتسي أهمية للأحمر هو يريد أن يمحو الصورة غير المطمئنة التي ظهر عليها في مباراة أفغانستان والتي خرج منها بانتصار ثمين وأداء لا يرتقي للطموحات والآمال.

الأحمر على بعد نصف خطوة من التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات المونديالية بعد 2002 و2014 وضمان تأهله لبطولة أمم آسيا 2023 للمرة الخامسة في تاريخه بعد 2004 و2007 و2015 و2019، فمصيره بيده هذه المرة فقط بل إنه قد لا يحتاج لنقاط بنغلاديش أبدا في حال فوز أفغانستان أو تعادلها أمام الهند في اللقاء الذي سيُلعب الساعة السادسة مساء بتوقيت السلطنـة.

لا أمان في كرة القدم، يدرك الأحمر هذه المقولة جيدا خصوصا في هذه التصفيات بشكل عام حيث ظهرت الكثير من النتائج غير المتوقعة في عدة مجموعات ومع فوز الهند المتوقع على أفغانستان عليه أن يظهر كل الاحترام لخصمه الذي لن يكون لديه ما يخسره من أجل تأكيد تواجده في المرحلة القادمـة.

مواجهـة الذهاب انتهت بفوز الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد سُجلت في الشوط الثاني بعد أن صمد نمور البنغال في الشوط الأول مع توالي الهجمات العمانية، ويُسدل الستار الثلاثاء أيضا على كافة مباريات المجموعات السبع المتبقية في التصفيات المزدوجة، وضمنت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا تأهلها بكل جدارة واستحقاق وتنتظر 8 منتخبات مكانها في مرحلة تكسير العظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى