اليابان تضاعف جرعات اللقاح للعاملين في الأولمبياد

(د ب أ)-توووفه

أعلنت اليابان اليوم الثلاثاء مضاعفة جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد المخصصة للعاملين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة طوكيو، لتصل إلى 40 ألف جرعة بدلا من 20 ألف جرعة.

وقالت وزيرة الأولمبياد اليابانية تامايو ماروكاوا اليوم الثلاثاء إن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع شركة فايزر الأمريكية بشأن جرعات اللقاح.

ويأتي ذلك بعد أن توصلت اللجنة الأولمبية الدولية أيضا إلى اتفاق مع فايزر بشأن عدد مماثل من جرعات اللقاح.

ويبدأ برنامج تطعيم العاملين في الأولمبياد، المقررة بين 23 تموز/يوليو والثامن من آب/أغسطس، بعد غد الخميس.

ويسمح التوصل إلى الاتفاقية الأخيرة، بتقديم اللقاح إلى المتطوعين في القرية الأولمبية وأعضاء اللجنة المنظمة للأولمبياد وكذلك ممثلي وسائل الإعلام اليابانية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت أنها تتوقع تطعيم نحو 80 % من إجمالي عشرة ألاف و900 رياضي، قبل مشاركتهم في الأولمبياد.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تطعيم المواطنين اليابانيين باللقاح المضاد لفيروس كورونا كانت قد شهدت بداية بطيئة مقارنة بدول أخرى.

ويعارض أغلب اليابانيين إقامة الدورة الأولمبية التي تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتعهدت اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الدولية بإقامة دورة أولمبية آمنة، ومن المفترض أن تصدر اليوم النسخة النهائية من كتيبات الإرشادات لجميع المعنيين.

ولا تزال طوكيو تخضع لحالة الطوارئ بسبب الجائحة، وذلك حتى يوم الأحد المقبل على الأقل، لكن الحكومة تدرس فرض حالة شبه طوارئ في المدينة خلال الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى