رسميا ديباي ينضم إلى صفوف برشلونة

 (إفي) – توووفه

أعلن فريق برشلونة الإسباني، اليوم السبت، التعاقد مع المهاجم الهولندي، ممفيس ديباي، لينضم إلى صفوف الفريق الكتالوني لمدة موسمين، في صفقة انتقال حر.

وأعلن البرسا على مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق مقطع فيديو، عن التعاقد مع اللاعب، وأنه سينضم إلى صفوف الفريق، بعد انتهاء تعاقده مع ليون الفرنسي، والذي قدم معه مستويات رائعة، جذبت له أنظار الكبار الموسمين الماضيين، في عقد يتمد حتى يونيو/حزيران 2023.

ولم يعلن النادي الكتالوني بعد عن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، ولم يعلن عن أي تفاصيل، خاصة أن اللاعب موجود حاليا مع المنتخب الهولندي، الذي يخوض منافاسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ضمن المجوعة الثالثة وضمن التأهل للدور التالي من المنافسات القارية.

وكان ديباي على رأس قائمة اللاعبين الذي يرغب مدرب الفريق ومواطنه، رونالدو كومان، في ضمهم لدعم صفوف الفريق، خاصة مع عدم وجود مهاجم صريح يستطيع قيادة الفريق واللعب بشكل أساسي، بعد رحيل لويس سواريز إلى صفوف أتلتيكو مدريد.

وتشير التقارير إلى أن اللاعب فضّل التوقيع لمدة عامين فقط، حتى يتجنب أي مفاجآت في الفترة المقبلة، خاصة مع وجود إمكانية لرحيل كومان عن الفريق الموسم المقبل، وهو ما قد يؤثر على موقفه مع الفريق، لذلك قرر خوض الموسم الجاري، والتفاوض مع البرسا الموسم المقبل بشأن التجديد في حالة أراد الإبقاء عليه، وتجنب رحيله في صفقة انتقال حر بنهاية عقده.

بدأ الدولي الهولندي مسيرته الاحترافية في سبارتا روتردام، قبل أن ينتقل إلى إيندهوفن ويجذب أنظار الكبار، ليضمه بعدها مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكنه لم يقدم الأداء المنتظر، لينتقل إلى ليون في الدوري الفرنسي، ويتوهج من جديد ويصل لأفضل حالات النضج الكروي، ويحاول كومان ضمه الموسم الماضي، وينجح في الأمر في العام التالي، ليدعم صفوف الفريق الكتالوني في فترة انتقالية صعبة على الكرة الإسبانية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى