المنتخب الألماني يستعيد بريقه بانتصار مثير أمام البرتغال

 (د ب أ) – توووفه

استعاد المنتخب الألماني بريقه من جديد وأشعل المنافسة في المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعدما حقق انتصارا مثيرا أمام نظيره البرتغالي حامل اللقب وتغلب عليه 4 / 2 اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات.

وافتتح النجم كريستيانو رونالدو التسجيل للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 15، ثم رد المنتخب الألماني بهدفين سجلهما البرتغاليان روبن دياز ورافاييل جوريرو بالخطأ في شباك منتخب بلادهما في الدقيقتين 35 و39 .

وفي الشوط الثاني، أضاف كاي هافيرتز وروبن جوسنس الهدفين الثالث والرابع للمنتخب الألماني في الدقيقتين 51 و60 ثم اختتم دييجو جوتا التسجيل بالهدف الثاني للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 67 .

واستعاد المنتخب الألماني، الذي يخوض آخر بطولة له تحت قيادة مديره الفني الحالي يواخيم لوف، توازنه بالشكل الأمثل إثر هزيمته في المباراة الأولى أمام المنتخب الفرنسي بطل العالم صفر / 1، وحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، متساويا في ذلك مع المنتخب البرتغالي الذي كان قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره المجري 3 / صفر.

وشهدت المجموعة نفسها في وقت سابق اليوم، تعادل المنتخب الفرنسي مع نظيره المجري 1 / 1 .

وتشهد الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة، لقاء المنتخب الألماني مع نظيره المجري، بينما يواجه المنتخب البرتغالي مهمة تبدو أكثر صعوبة أمام المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.

وحقق المنتخب الألماني اليوم الانتصار الخامس على التوالي أمام نظيره البرتغالي، وكان آخر انتصار للبرتغال في سجل مباريات الفريقين، في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية 2000 وكان بنتيجة 3 / صفر.

وكان الهدف الذي سجله رونالدو اليوم هو الأول له في شباك المنتخب الألماني، حيث لم ينجح في التسجيل خلال أربع مباريات سابقة أمام ألمانيا، كان أولها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم 2006 والتي انتهت بفوز المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي 3 / 1 .

ورفع رونالدو رصيده في البطولة الحالية إلى ثلاثة أهداف، وقد عادل الرقم القياسي المسجل باسم ميروسلاف كلوزه كأكثر لاعب أوروبي يسجل في البطولات الكبرى، حيث سجل بذلك 19 هدفا في بطولتي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

وعلى ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، اتسمت الدقائق الأولى من المباراة بالحذر الشديد من الجانبين مع محاولات منتخب ألمانيا لفرض أسلوبه في اللعب.

واهتزت شباك المنتخب البرتغالي في الدقيقة الخامسة، حيث تلقى روبن جوسنس عرضية من توماس مولر وأسكن الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي تسلل سيرج جنابري الذي لمس الكرة قبل أن تصل إلى جوسنس.

وقدم المنتخب الألماني محاولة خطيرة أخرى في الدقيقة السابعة، حيث توغل جنابري ببراعة داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية خطيرة لكن حارس المرمى البرتغالي باتريسيو تصدى للكرة بثبات.

وتصدى باتريسيو لكرة مخادعة خطيرة سددها كاي هافيرتز من خارج منطقة الجزاء إثر هفوة دفاعية في الدقيقة العاشرة.

ورغم استمرار التفوق الهجومي للمنتخب الألماني، كان هدف التقدم من نصيب المنتخب البرتغالي وسجله النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 15 إثر هجمة مرتدة سريعة.

فقد انطلق برناردو سيلفا ببراعة من الناحية اليمنى وأرسل تمريرة إلى دييجو جوتا الذي توغل داخل منطقة الجزاء ثم مرر كرة عرضية إلى رونالدو ليسكنها في الشباك الخالية معلنا تقدم البرتغال 1 / صفر.

حاول المنتخب الألماني الحفاظ على هدوءه ورد بمحاولة للتعادل في الدقيقة 18 حيث سدد جوسنس كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن فابريسيو تصدى لها ببراعة.

وعزز المنتخب البرتغالي نشاطه الهجومي سعيا لتعزيز تقدمه وقدم أكثر من محاولة هجومية جادة لكن الدفاع الألماني حافظ على تماسكه.

وتوقف اللعب في الدقيقة 30 إثر سقوط المدافع البرتغالي بيبي مصابا لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.

وفي الدقيقة 35، أدرك المنتخب الألماني التعادل بالنيران الصديقة، حيث مرر جوسنس عرضية قوية باتجاه هافيرتز أمام المرمى وحاول المدافع البرتغالي روبن دياز قطع الكرة لكنه وجهها بالخطأ إلى داخل شباك منتخب بلاده ليهدي ألمانيا التعادل 1 / 1 .

وتلقى المنتخب البرتغالي صدمة أخرى في الدقيقة 39، حيث تقدم المنتخب الألماني 2 / 1 بهدف سجله المدافع البرتغالي رافاييل جوريرو بالخطأ في شباك منتخب بلاده لدى محاولته التصدي لعرضية خطيرة من جوشوا كيميش، وقد احتسب الحكم الهدف بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من عدم وجود تسلل خلال الهجمة.

وكاد المنتخب الألماني أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 44 لكن الحارس باتريسيو تألق في التصدي للكرة كما تصدى زميله لاعب خط الوسط ويليام كارفالو لتسديدة أخرى في متابعة للكرة.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي باللاعب ريناتو سانشيز بدلا من برناردو سيلفا.

وعزز المنتخب الألماني تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 51، حيث أرسل كيميش الكرة إلى جوسنس غير المراقب ليمرر عرضية أمام المرمى إلى هافيرتز الذ أسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم ألمانيا 3 / 1 .

وسدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 54 لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وواصل المنتخب الألماني تفوقه وعزز تقدمه بالهدف الرابع في الدقيقة 60 وسدده جوسنس الذي تلقى عرضية عالية من كيميش وأسكن الكرة برأسه في الشباك معلنا تقدم ألمانيا 4 / 1 .

وأجرى يواخيم لوف تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 61 حيث أشرك مارسيل هالستنبرج وإيمري تشان بدلا من جوسنس وماتس هوملز، ثم دفع مدرب البرتغال باللاعب جواو موتينهو بدلا من برونو فيرنانديز في الدقيقة 64 .

وفي الدقيقة 67، أضاف المنتخب البرتغالي الهدف الثاني، حيث تلقى رونالدو كرة عالية من ضربة حرة ووجهها ببراعة شديدة إلى دييجو جوتا الذس أسكنها في الشباك بسهولة معلنا تقليص تقدم المنتخب الألماني إلى 4 / 2 .

وأجرى يواخيم لوف تبديلين أخرين في صفوف المنتخب الألماني في الدقيقة 73، حيث أشرك ليون جوريتسكا ونيكولاس زوله بدلا من هافيرتز وجوندوجان.

وعاند الحظ البرتغالي البديل ريناتو سانشيز بشكل كبير حيث سدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لكن القائم تصدى لها.

كذلك سجل الألماني البديل جوريتسكا كرة خطيرة ارتطمت بالعارضة ومرت إلى خارج الشباك.

ودفع مدرب البرتغال باللاعب أندريه سيلفا بدلا من دييجو جوتا في الدقيقة 83، ثم أجرى يواخيم لوف تبديله الأخير بإشراك ليروي ساني بدلا من سيرج جنابري في الدقيقة 87، لكن الدقائق الأخيرة من المباراة لم تسفر عن جديد لتنتهي بفوز المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي 4 / 2 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى