الأولمبية الهندية: القيود اليابانية لمكافحة كورونا “تمييزية”

(د ب أ)-توووفه

أرسلت اللجنة الأولمبية الهندية رسالة إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تشكو فيها من أن القيود الصارمة المفروضة على الرياضيين من الهند ومن الدول الأخرى، والتي تهدف إلى منع تفشي السلالات الأكثر عدوى من فيروس كورونا “غير عادلة وتمييزية”، وفقا لتقارير إعلامية هندية ويابانية.

وذكرت وكالة “برس ترست أوف إنديا” أن اللجنة الأولمبية الهندية قالت في خطابها إنه نظرا لأن الرياضيين الهنود سوف يتم تطعيمهم بالكامل وسوف يخضعون لفحوص بي.سي.آر يوميا لمدة أسبوع قبل مغادرتهم إلى طوكيو، فإن منعهم من مخالطة أي شخص من دول أخرى لمدة ثلاثة أيام عند وصولهم سوف يكون “بشكل كبير غير عادل”.

وأفادت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء اليوم الاثنين بأنه ردا على ذلك، قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو للجنة الأولمبية الهندية إنها “تعمل على تحديد كيف يمكن للرياضيين التابعين للجنتكم الأولمبية الوطنية وكذلك من 10 دول أخرى وجميع اللجان الأولمبية الوطنية الـ195 الأخرى البقاء بأمان في القرى والحصول على التدريب”، وفقا لما ذكرته برس ترست أوف إنديا.

كما نقلت التقارير عن اللجنة المنظمة في طوكيو قولها إنها تأمل في تقديم مزيد من المعلومات حول القيود ومناقشة الوضع بمجرد “تطويره”.

وذكرت كيودو أن اليابان شددت ضوابطها الحدودية أمام المسافرين الذين زاروا حديثا البلدان المتضررة من سلالات فيروس كورونا شديدة العدوى، مثل سلالة دلتا التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى