ولاية بافاريا تعلن استعدادها لاستقبال مباريات اليورو

(د ب أ) – توووفه

أعلن رئيس حكومة ولاية بافاريا ماركوس زودر استعداد مدينة ميونخ (عاصمة الولاية) أن تصبح مكانا بديلا لمباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) حال نقلها من انجلترا بسبب وضع كورونا هناك.

جاءت هذه التصريحات لزودر اليوم الاثنين بعد جلسة للقيادة والرئاسة التنفيذية لحزبه المسيحي الاجتماعي البافاري وحزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي.

وقال زعيم الحزب المسيحي البافاري: “يسرنا في أي وقت أن نأخذ مباراة أخرى” مشيرا إلى أن ميونخ مستعدة لكل شيء، ورأى أنه إذا كان لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) “الخطة ب”، فإن ذلك سيكون أمرا جيدا في ظل وضع كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن أعداد الإصابة بعدوى فيروس كورونا في بريطانيا عادت للارتفاع على نحو ملحوظ مرة أخرى بسبب متحور الفيروس (دلتا).

وأكد زودر أنه يجب أولا دراسة “الخطة أ” التي تتعلق بكيفية الالتزام بتعليمات النظافة الصحية في لندن على نحو أفضل، وأوضح أن هذا الأمر ينطبق أيضا على المباريات المتبقية في ميونخ ونوه إلى أن تطبيق الارتداء الإجباري للكمامة لم ينجح بعد مع كل زائري الاستاد.

من ناحية أخرى، أعرب زودر عن اعتقاده بأن إضاءة استاد ميونخ بألوان قوس قزح في مباراة المجر بعد غد الأربعاء سيكون بمثابة “إشارة جيدة للغاية” من أجل البعث بإشارة على معارضة رهاب المثلية وقال: “ستكون إشارة بالوقوف إلى جانب حرية مجتمعنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى