هل ستكون ليلـة خاصة لكريستيانو رونالـدو ؟

 

 (إفي) – توووفه

 

 

بعد تسجيله في 11 مباراة متتالية بالبطولة للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يبحث البرتغالي كريتسيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، أفضل هداف في نصف النهائي،عن هز شباك بايرن ميونخ الليلة في إياب الدور على ملعب “سانتايجو برنابيو” من أجل تحطيم رقمه القياسي في المسابقة.

ويعتبر “الدون” أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال وأيضا في نصف النهائي، فهو صاحب 13 هدفا مسجلا في 20 مباراة قبل النهائي، 10 أهداف منها لصالح فريقه الحالي ريال مدريد.
وبدأ كريستيانو سجله في 2012 بتسجيله لثنائية في سانتياجو برنابيو أمام بايرن (2-0). وبعدها بعام أحرز هدفا في هزيمة الريال على يد بروسيا دورتموند (4-1). وكرر ثنائيته في شباك بايرن في 2014 على ملعب أليانز (0-4)، وفي 2015 سجل في مباراتي نصف النهائي أمام يوفنتوس (2-1 في تورينو و1-1 في مدريد) وبالنسخة السابقة سجل ثلاثية في الذهاب أمام أتلتيكو مدريد (3-0).

وقطع النجم البرتغالي في ملعب أليانز بإلغاء هدف له لسيطرته على الكرة بمساعدة من ذراعه الأيسر، سلسلة نتائج حافلة بأن يسجل في 12 مباراة بدوري الأبطال وفي الـ12 مباراة الأخيرة له هذا الموسم مع ريال مدريد.
ورغم حصوله على الراحة هذا الموسم ببعض الجولات في الليجا، سجل كريستيانو 24 هدفا من أصل آخر 54 هدفا سجلها ريال مدريد.

وبالنسخة الحالية من دوري الأبطال، بات كريستيانو الهداف الأول في التسجيل في المباريات الست بمرحلة المجموعات بواقع تسعة أهداف. كما سجل في مباريات ثمن النهائي وربع النهائي ليرفع رصيده في المسابقة إلى 15 هدفا على بعد هدف من رقمه المسجل في موسم 2015-2016 وعلى بعد هدفين من الـ17 هدفا التي حطم بها الرقم التهديفي، في موسم 2013-2014.

وعلى ملعب أليانز أرينا خاض كريستيانو رونالدو مباراته الـ151 في دوري الأبطال ليعادل رقم تشافي هرنانديز كثاني لاعب في خوض أكبر عدد من مباريات البطولة الأوروبية خلف الرقم المسجل باسم الحارس إيكر كاسياس بواقع 167 مباراة.

كما أن كريستيانو هو اللاعب الوحيد في فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي شارك في جميع دقائق البطولة، وسجل 25 هدفا في مبارياته الـ16 الأخيرة في دوري الأبطال، التي كانت أساسية في تتويج الريال بلقبيه الأخيرين من البطولة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى