موقف محمد صلاح لم يحسم بعد

(د ب أ)- توووفه

أكد زغلول صيام، المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم أن أمر انضمام محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد، مهاجم جالطة سراي التركي لمنتخب الفراعنة الأولمبي المشارك في أولمبياد طوكيو لم يحسم حتى الآن.

وقال صيام في تصريحات تليفزيونية لقناة “الشمس” التليفزيونية اليوم الاربعاء: “ليفربول وجالطة سراي متمسكان باستمرار صلاح ومصطفى محمد ويرفضان مشاركة الثنائي مع المنتخب الأولمبي المصري”.

وأضاف: “شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري وضع خطتين للمرحلة المقبلة” مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بانضمام لاعبي الأهلي وبيراميدز للفريق، فإنه سيتم حسم القرار بشأن مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتعديل موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل.

أوضح صيام”هناك ثلاثة لاعبين من فريق كايزر تشيفز ينضمون إلى المنتخب الأولمبي الجنوب أفريقي والجميع يبحث عن مصلحته ومصلحة منتخبه وكايرز سيوافق على تعديل المباراة النهائية في أفريقيا حال صعوده”.

ويلعب الأهلي مع ضيفه الترجي التونسي يوم السبت القادم في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وربما يواجه المنتخب الأولمبي المصري أزمة حال تأهل الفريق الأحمر لنهائي البطولة القارية، الذي من المقرر أن يقام في 17 تموز/يوليو المقبل، لاسيما بعد فوزه 1 / صفر ذهابا على ملعب منافسه التونسي يوم السبت الماضي.

وربما يواجه الأهلي فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في النهائي، خاصة بعد فوز الأخير 1 / صفر على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى لدوري الأبطال.

في المقابل، يلعب بيراميدز مع مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في إياب قبل نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) يوم الأحد المقبل، وفي حال صعوده للنهائي سوف يلتقي الفريق المصري في العاشر من الشهر القادم مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين شبيبة القبائل الجزائري والقطن الكاميروني.

وتابع: “يوم 30 حزيران/يونيو أي بعد 8 أيام هو آخر موعد لإرسال القائمة الخاصة بكل المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو.. القائمة تضم 18 لاعبا و4 لاعبين بدلاء يمكن الاستعانة بهم من المدرجات حال الحاجة إليهم”.

وقال أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو حددت جلوس 7 أشخاص فقط من الجهاز الفني والطبي والإداري من كل المنتخبات بالإضافة إلى 7 بدلاء على مقاعد البدلاء.

وأضاف: “لم نحسم حتى الوقت الجاري موعد السفر وخطة التدريبات ولكن نقوم بتنسيق كافة الأمور في الأيام الجارية مع اقتراب رحلة المنتخب إلى طوكيو”.

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي يلعب في المجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم في الأولمبياد التي تضم منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، علما بأن تلك المنافسات سوف تنطلق في 22 تموز/يوليو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى