سانتوس يثني على قوة شخصية المنتخب البرتغالي

(د ب أ)-توووفه

أثنى فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي على قوة شخصية فريقه بعدما أبقى على حظوظه في الدفاع عن لقبه، في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” قائمة بعد التعادل 2-2 مع المنتخب الفرنسي في بودابست.

وقال سانتوس، مدرب البرتغال، للصحفيين: “ما أعجبني حقا هو السلوك الجماعي للفريق”.

وأضاف: “عندما تم سؤالي عما يتعين فعله بشكل مختلف عما فعلناه أمام ألمانيا، قلت إن الأمر سيتعلق بنا”.

وتابع: “كنا أقوياء، ومتسقين، ولدينا روح عظيمة. يمكننا مواصلة التطور”.

وأشار: ” في الشوط الثاني لم تكن بدايتنا جيدة، ولكننا أعدنا تجميع صفوفنا”.

وشارك جواو بالينيا في الشوط الثاني بدلا من دانيلو بيريرا، الذي تعرض لضربة موجعة في الرأس عندما عرقله هوجو لوريس، حارس فرنسا، والتي احتسبت ركلة جزاء سجل منها رونالدو الهدف الأول للبرتغال.

وقام بالينيا بدوره في تطبيق خطة سانتوس بعد أن استغل بنزيمة تمريرة بول بوجبا البينية وسجل منها الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي لتزداد الضغوط على المنتخب البرتغالي، حامل اللقب.

وقال بالينيا لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”: “مباراة ألمانيا أعطتنا درسا. تطور الفريق كثيرا، دافع بشكل أكثر إحكاما، أدار المباراة بشكل أفضل عندما تكون معه الكرة، وهذا انعكس اليوم”.

وأضاف: “المدرب طلب مني أن أكون أكثر تمركزا، أن أكون أكثر إحكاما في وسط الملعب، وألا أعطي مساحات للاعبي خط الوسط ولا أنطوان جريزمان”.

وينتظر المنتخب البرتغالي مباراة صعبة في دور الستة عشر حيث يواجه المنتخب البلجيكي في أشبيلية يوم الأحد المقبل، حيث يحصل المنتخب البلجيكي على يومين إضافيين للراحة، بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاثة بدور المجموعات.

وأضاف سانتوس: “الآن يجب أن نفكر في المنتخب البلجيكي ، المنافس الصعب.  إذا نظرنا للتصنيف، فهم يتصدرونه. ولكن دعونا نقيم وندرك ما يتعين علينا فعله في هذه المباراة”.

وسجل كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في كل شوط ليعادل الرقم القياسي المسجل بإسم الإيراني علي دائي كأكثر لاعب تسجيل للأهداف الدولية عبر التاريخ برصيد 109 هدفا.

وبعد أن سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا، والذي أدى إلى تقدم المنتخب الفرنسي 2-1 بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، كان المنتخب البرتغالي، الذي تعرض للخسارة 2-4 أمام ألمانيا في الجولة الماضية، في طريقه لتوديع البطولة.

ولكن نجم وقائد الفريق كريستيانو رونالدو تسبب في أن تلمس الكرة يد جول كوندي، ليطلق الحكم ماتيو لاهوز صافرته محتسبا ركلة جزاء سددها بنجاح رونالدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى