الطائرة الشاطئية العمانية تنافس على البطاقة القارية للصعود للأولمبياد

توووفه- إسحاق الحارثي

تواصل بعثة منتخباتنا الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية معسكرها الخارجي بمملكة تايلاند قبل خوض غمار المنافسة على البطاقة القارية الآسيوية للصعود للألعاب العالمية “العاب العمر” اليابان صيف 2021م.

حيث وصلت لهذه المرحلة 8 دول يمثل كل دولة منتخبان وهي منتخبات عمان، قطر والصين، أستراليا، إيران، نيوزيلاندا، إندونيسيا وتايلاند البلد المستضيف.

وقد وزعت المنتخبات إلى رقمين 1 و2، حسب تصنيف اللاعبين حيث سيمثل اللاعبون الأكثر نقاطاً منتخبات الرقم1، فيما يمثل المنتخبات الأقل تصنيفاً الرقم 2.

ويمثل منتخبنا رقم 1 الثنائي نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي فيما يمثل منتخبنا رقم 2 الثنائي هيثم الشريقي وأحمد الحوسني.

يذكر أنه سيتم ترتيب منتخبات الدول المتأهلة لهذه المرحلة حسب التصنيف الدولي من الرقم 1 إلى الرقم 8 وستلعب المنتخبات الأفضل تصنيفاً مع المنتخبات الأقل تصنيفا بخروج المغلوب من مباراتين وفي حال التعادل ستقام بين الفريقين مباراة فاصلة، يحق للمدير الفني للمنتخب في هذه المباراة اختيار لاعبين من الأربعة ويصعد المنتخب الفائز للدور الثاني.

وعن استعدادات منتخباتنا الوطنية لهذه التصفيات يحدثنا مدرب المنتخب خليفة الجابري قائلاً:” المنتخب في جاهزية جيدة بستعد من خلال المعسكرات الداخلية في صحار بالإضافة إلى المعسكرات القصيرة التي نفذها المنتخب في دبي وتركيا والمشاركة في الجولة العالمية في صوفيا بلغاريا والتي شملت تجارب ودية، وقد شهد المستوى الفني والمهاري للاعبين تحسنا ملحوظا في الجانب التنظيمي والتكتيكي داخل الملعب”.

هذا وسوف تعقد اللجنة المنظمة والمشرفة على هذه التصفيات بتاريخ 24 الحالي، الاجتماع الفني وتثبيت المنتخبات والتصنيف كما سوف تحدد المنتخبات المتنافسة، بالإضافة إلى البروتوكولات المصاحبة للتصفيات والبروتوكول الطبي والذي يعد الأهم حالياً بسبب الجائحة العالمية فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى