“ليست مجرد مزحة”..نادي عمان فاوض ماردونا بعد مونديال المكسيك

توووفه- سالم الغافري

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة قديمة نشرت في أحد الصحف المحلية تعود إلى عام 1986، وحملت الوثيقة في طياتها رغبة نادي عمان في انتداب النجم الأرجنتيني دييجو ماردونا إلى العاصمة مسقط، فما حقيقة هذا التفاوض؟

أصل الحكاية

بعد نهاية مونديال المكسيك عام 1986، شغل النجم الأرجنتيني الراحل دييجو ماردونا العالم بموهبته وعبقريته عندما قاد منتخب بلاده إلى اللقب الثاني بعد 1978، ظهر النجم الأرجنتيني بأسلوب خاص جدا خلال المونديال، وعزف منفردا وهو ما جعله الشخصية الرياضية الأبرز في تلك الفترة.

تزامن ظهور ماردونا خلال تلك الفترة مع رغبة نادي عمان في إطلاق احتفال خاص من خلال إقامة مباراة استعراضية في العاصمة مسقط، دخل النادي العاصمي الذي كان يرأسه صاحب السمو المرحوم قيس بن طارق بن تيمور آل سعيد في مفاوضات جادة مع الأسطورة الأرجنتينة ليكون جزءا من هذه المباراة الخاصة والاستثنائية.

وثيقة متداولة من صحيفة عمان صدرت في أكتوبر 1986م، بمناشيت جاء فيه “نادي عمان ينتظر رد ماردونا”

وحسب البيان المتداول، ظهرت صحيفة عمان في أكتوبر 1986 بمانشيت جاء فيه “نادي عمان ينتظر رد ماردونا”، وجاء في نص المادة أيضًا “دخلت مشاورات واتصالات نادي عمان مع النجم العالمي دييجو ماردونا مرحلة أساسية”.

وذكرت الصحيفه بأن النادي طلب تخفيض المبلغ من 35 ألف جنيه إسترليني إلى 25 ألف”.

ماذا حدث بعد ذلك؟

أوضحت المصادر بأن الاتفاق بين الجانبين لم يتم، بسبب المطالب المالية للنجم الأرجنتيني، وهو ما جعل النادي العاصمي يحول أنظاره إلى الأسطورة الإنجليزية كيفان كيغان، حامل الكرة الذهبية عامي 1978 و1979 وزميله الدولي مايكل شانون، تواجد النجمان الإنجليزيان بالفعل خلال اللقاء الذي جمع نادي عمان بنادي الأهلي بتاريخ 4 أبريل 1987 في ملعب بيت الفلج، انتهى اللقاء وقتها بفوز عمان 5/3، وساهم النجم الإنجليزي كيجان في صناعة العديد من الأهداف لنجم نادي عمان سرور الذئب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى