إيفرتون يعين بينيتيز مدربا جديدا له

(د ب أ)- توووفه

أكد نادي إيفرتون الإنجليزي تعيينه “المثير للجدل” للإسباني رافاييل بينيتيز، مدرب فريق ليفربول الأسبق، ليكون مديرا فنيا للفريق الأزرق، خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ووافق بينيتيز، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع الجار اللدود ليفربول في 2005، على عقد مدته ثلاث سنوات لتولي تدريب فريق (جوديسون بارك).

ورغم ذلك، يبدو التعاقد مع بينيتيز لا يحظى بقبول جماهير إيفرتون، حيث يعارض قسم من القاعدة الجماهيرية تماما فكرة تولى المدرب الإسباني تدريب فريقهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

وازدادت حدة عداء جماهير إيفرتون تجاه بينيتيز فوق المستوى المعتاد المخصص لأي مدرب ليفربول منذ وصفه ناديهم بـ”الصغير” بعد ديربي ميرسيسايد عام 2007، رغم أنه سعى منذ ذلك الحين إلى توضيح أنه كان يشير إلى أن جماهير الفريق لديها عقلية صغيرة. في نهجها مع المباراة آنذاك.

ومع ذلك، عندما أصبح من الواضح أنه كان الأوفر حظا لخلافة أنشيلوتي، الذي عاد بشكل مفاجئ لتدريب ريال مدريد الإسباني قبل أربعة أسابيع، شن بعض المشجعين حملة ضد حصوله على المنصب.

وتم تعليق رسائل مسيئة خارج حديقة جوديسون، وأكدت شرطة ميرسيسايد أول أمس الإثنين أنها تحقق في وضع لافتة “تهديد” مكتوب عليها “نعلم أين تعيش. لا توقع” معلقة على جدار حديقة بالقرب من منزل بينيتيز.

وأصبح بينيتيز أول مدرب يتولى قيادة ليفربول وإيفرتون منذ ويليام إدوارد باركلي في تسعينيات القرن التاسع عشر، الذي قام بالانتقال من ايفرتون إلى ليفربول .

وقال بينيتيز “يسعدني الانضمام إلى إيفرتون. أعتقد أن هذا النادي سوف يحقق نجاحا كبيرا . أنا مصمم على لعب دور كبير في مساعدة هذا النادي العظيم على تحقيق طموحاته”.

ويأمل فرهاد مشيري، مالك نادي إيفرتون، أن يساعد تعيين بينيتيز على الانتقال بالفريق إلى وضع جيد وتحقيق تقدم في مسيرته .

وقال مشيري “لقد أثار رافا إعجابنا بشكل كبير بمعرفته وخبرته، ولكن قبل كل شيء، كان هناك الشغف والرغبة اللذين اظهرهما للانضمام إلى النادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى