رسميا توتنهام يتعاقد مع نونو إسبيريتو

(د ب أ)- توووفه

قرر نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم تعيين نونو إسبيريتو، مدرب فريق وولفرهامبتون الإنجليزي السابق، مدربا جديدا له، بعقد لمدة عامين.

وبالتعاقد مع إسبيريتو، أنهى توتنهام البحث طويل الأمد عن خليفة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث سافر فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي للنادي، إلى لندن للمرة الأولى أمس الثلاثاء لإبرام الصفقة، حسبما أفادت شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية، اليوم الأربعاء.

وأجرى توتنهام محادثات مكثفة مع الإيطاليين أنطونيو كونتي وجينارو جاتوزو ومدربه الأرجنتيني السابق ماوريسيو بوتشيتينو، والإسباني جولين لوبيتيجي منذ نهاية الموسم المنصرم.

ولم يكن نونو مرشحا عندما رحل عن وولفرهامبتون في نهاية الموسم المنقضي، حيث سعى توتنهام لتحقيق أهداف أخرى، لكنه برز كمنافس رئيسي الأسبوع الماضي.

وقال إسبيريتو لموقع نادي توتنهام على الإنترنت “عندما يكون لديك فريق يتمتع بمستوى عال وموهبة، فإننا نريد أن نجعل المشجعين فخورين ويستمتعون”.

وأضاف إسبيريتو “إنه لمن دواعي سروري وشرف عظيم (أن أكون هنا)، هناك فرحة وأنا سعيد وأتطلع إلى بدء العمل. ليس لدينا أي أيام نضيعها ويجب أن نبدأ العمل فورا حيث يبدأ الموسم التحضيري في غضون بضعة أيام”.

أما دانييل ليفي، رئيس توتنهام، فقال “أولا أود أن أرحب بنونو في النادي. نود أن نشكر مشجعينا على كل صبرهم طوال هذه العملية”.

وأوضح ليفي “لقد تحدثت بالفعل مع فابيو عن الحاجة إلى العودة إلى جوهرنا الأساسي في لعب كرة القدم الهجومية والترفيهية الممتعة، وأعتقد أن نونو هو الرجل الذي يمكنه أخذ مجموعتنا من اللاعبين الموهوبين واحتضان لاعبينا الشباب القادمين وبناء شيء مميز”.

في المقابل، صرح باراتيتشي “كان موجز هذا التعيين واضحا دائما، أردنا مدربا يمكنه غرس كل القيم المهمة لفريق كرة القدم”.

وتابع “يتعين عليك فقط أن تنظر إلى وقت نونو في وولفرهامبتون لترى قدرته على أخذ مجموعة من اللاعبين وتنفيذ أسلوب يتكيف مع اللاعبون و يحقق النجاح ويسمح للاعبين بالتطور والازدهار. نتطلع جميعا للبدء فيما نأمل لنكون ناجحين مع النادي”.

وقاد المدرب البرتغالي وولفرهامبتون للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز في 2018، وجعله أحد الفرق البارزة، حيث احتل المركز السابع بترتيب المسابقة العريقة مرتين، وتأهل الفريق معه لبطولة الدوري الأوروبي، حتى الموسم الماضي ، عندما أنهى البطولة في المركز الثالث عشر.

يذكر أن نونو إسبيريتو قضى فترات في فرق بلنسية الإسباني وبورتو وريو أفي البرتغاليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى