زيدان يصف المباراة بالمجنونة ويكيل المديح لكايلور وكريم

 

 (إفي) – توووفه

 

أشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد مساء الثلاثاء بحارس مرمى الفريق كيلور نافاس، الذي لعب دورا أساسيا في تأهل الريال إلى نهائي دوري الأبطال بتصدياته الرائعة، مؤكدا أن حارس مثل الكوستاريكي “يمكن مشاهدتهم في الأيام العظيمة”.
وقال زيدان “لدينا كيلور، نحن سعداء مع كيلور. يمكن مشاهدة الحراس، على ذكر كيلور، في المباريات الكبرى. تجسد مباراة الإياب دور نصف النهائي، كان الشوط الأول معقدا ومنحنا الكثير في الشوط الثاني بتصدياته. أنا سعيد للغاية به، إنه حارس ريال مدريد”.

 

ووصف المدرب الفرنسي مباراة الليلة بالـ”مجنونة”، قائلا في الوقت ذاته إن مواجهة بايرن ميونخ كانت عرضا رائعا في فنون كرة القدم، وقدم التهنئة لمنافسه على الأداء الطيب، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد فور انتهاء المباراة.
وأوضح زيزو “بدأنا ببعض الصعوبات، افتقدنا أسلوب لعبنا وتمكنوا من التسجيل. ظهرنا أفضل بكثير في الشوط الثاني. يجب أن تعاني في كرة القدم. ونعلم أن التشامبيونز بطولة تتطلب الكثير. لا يمكن بلوغ النهائي دون أن تعاني. وهذا الجزء الأفضل والأجمل. يكون الأمر مثيرا قليلا، لكن ينبغي التحلي بالهدوء. سنحصل على قسط من الراحة. هناك متسع من الوقت أمامنا”.

 

وعن دور كريم بنزيمة في اللقاء، كشف أنه “سعيد” لما قدمه اللاعب الفرنسي وتسجيله هدفي الفريق، معترفا بأنه منح الميرينجي الأمل في الوصول للنهائي.
واستدرك “لكن ما فعله لا يعني شيئا حتى الآن. أنا سعيد لأجله. كان الوضع عصيبا، لكن العمل يأتي بثماره في النهاية. وقد أظهر الجمهور وزملاءه فرحتهم به ونحن سعداء”.

 

وتابع “أثبت في نصف نهائي التشامبيونز أن لاعب كبير. لم يستسلم قط وأنا مسرور للغاية من أجله. دافعت عن بنزيمة مثل جميع اللاعبين، ليس لأنه كريم بنزيمة فقط”.
كما أبرز زيدان أنه ليس من “الطبيعي” أن يصل فريق ثلاث مرات متتالية إلى النهائي، مؤكدا أن لاعبيه سيعملون يوم 26 مايو المقبل من أجل جلب الكأس معهم من كييف لأنهم “لم يفوزوا بشيء بعد”.

وشدد “سنبذل قصارى جهدنا، سنقاتل من أجل اللقب وندافع عنه مهما كان الثمن. الفوز بالنهائي الثالث تواليا سيكون جميلا للغاية. نحن نكتب تاريخا للفريق والنادي. كما فعله كثيرون. نشعر بالسعادة. الريال لا يتراجع مطلقا مهما كانت العقبات. نؤمن بما نفعله وسنحقق كل شيء بالإيمان والنضال”.

 

واختتم “أنا في خير حال وعلى ما يرام، إنه أمر استثنائي وجميل للغاية. نحب كرة القدم بسبب مشاعر مثل هذه. تحلينا بالإيمان بما نفعله وكنا نفعله. لدينا فرصة الحفاظ على اللقب في كييف. لم نفز بشيء بعد. بلغنا نهائي آخر وهذا شيء كبير. ما يقوم به اللاعبون أمر لا يصدق. أود أن اتوجه لهم بالشكر وكذلك للجمهور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى