قبل 48 يوما على التصفيات المونديالية.. مهلة الاتحاد الآسيوي تنتهي اليوم

توووفه– وليـد العبـري

تنتهي اليوم المهلة التي حددها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي “فيفا” للمنتخبات الـ12 المتأهلة للمرحلة النهائية من تصفيات مونديال 2022.

وأمهل الخطاب المرسل من الاتحاد الآسيوي بالتنسيق مع الفيفا اتحادات المنتخبات الـ12 لتاريخ 16 يوليو 2021 “اليوم الجمعة” للرد بشكل رسمي وتوضيح كافة الأمور التنظيمية لاستضافة المباريات، تتضمن موافقة السلطات المحلية على إلغاء الحجر الصحي الإلزامي للمنتخبات الزائرة وتطبيق قيود مرنة جدا في تحركاتها وأيضا طريقة عمل الفقاعة الطبية التي سيتم العمل بها حتى يتسنى للمنتخبات اللعب على أراضيها.

كما أرفق الخطاب الموجه للاتحادات اختيار ملعب محايد في حال الطوارئ بالبلد المعني يكون جاهزا لأي ظروف قاهرة تحدث بسبب تطورات الوباء المستمرة.

وآخر الاتحادات التي وافقت على استضافة المباريات وفقا للجدول الذي أعلنه الفيفا هي فيتنام والسلطنة في اليومين الماضيين، بعدما أعلنت موافقة السلطات المحلية على إلغاء الحجر الصحي للمنتخبات الزائرة، بينما بقي قرار الاتحاد الصيني معلقا والأمور قد تسير لموافقته بسبب حرص الاتحاد الصيني على تهيئة كل الظروف للمنتخب لاسيما وهو يستضيف نهائيات أمم آسيا بعد عامين فقط.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي، ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر 10 جولات، وذلك أيام 2 و7 سبتمبر 2021، و7 و12 أكتوبر 2021، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022 و1 فبراير 2022، و24 و29 مارس 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى