أيندهوفن يسحق جالطة سراي بخماسية

 (د ب أ)- توووفه

بات أيندهوفن الهولندي على مشارف التأهل للدور التمهيدي الثالث لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الكاسح 5 / 1 على ضيفه جالطة سراي التركي اليوم الأربعاء في ذهاب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة القارية.

وتقدم أيندهوفن بهدف مبكر حمل توقيع إيران زاهافي في الدقيقة الثانية، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني للفريق الهولندي في الدقيقة 35.

وقلص جالطة سراي الفارق عقب تسجيل إمري كيلينك هدف الفريق التركي الوحيد في الدقيقة 42، لكن النجم الألماني ماريو جوتسه أحرز الهدف الثالث لأيندهوفن في الدقيقة 51.

وعاد زاهافي وجوتسه لهز الشباك من جديد، ليضيفا الهدفين الرابع والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقتين 84 و88 على الترتيب.

وبات يكفي أيندهوفن الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في لقاء الإياب الذي يقام بتركيا الأسبوع المقبل، من أجل التأهل للدور المقبل في البطولة، التي توج بها عام 1988، في حين يتعين على جالطة سراي الفوز برباعية نظيفة، لتجنب الوداع المبكر للمسابقة.

واكتفى أولمبياكوس اليوناني بالفوز 1 / صفر على ضيفه نيفتشي باكو بطل أذربيجان، فيما تغلب ليجيا وارسو البولندي 2 / 1 على ضيفه فلورا تالين الإستوني.

في المقابل، يواجه ريد ستار الصربي، بطل المسابقة السابق، شبح الخروج المبكر للغاية من البطولة، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه كيرات ألماتي الكازاخي في وقت سابق اليوم.

وبادر الإسباني خوسيه كانتي بالتسجيل لألماتي في الدقيقة 24، قبل أن يأتي هدف ريد ستار عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الروسي راد دولجاييتش، لاعب أصحاب الأرض، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.

وعاد ألماتي للتقدم من جديد، بعدما سجل الكاميروني فرانك باجناك العدف الثاني في الدقيقة 79، ليصبح التعادل في لقاء الإياب، الذي يجرى الأسبوع القادم بصربيا، كافيا لبطل كازاخستان من أجل المرور للدور التمهيدي الثالث.

من جانبه، أصبح يتعين على ريد ستار، الذي توج بالبطولة عام 1991، الفوز بهدف نظيف على الأقل لاستمرار مسيرته في البطولة.

وفاز مالمو السويدي 2 / 1 على ضيفه هلسنكي الفنلندي، ليتأجل حسم التأهل أيضا للقاء الإياب، الذي يقام بالعاصمة الفنلندية الأسبوع المقبل، بينما تعادل مورا السلوفيني بدون أهداف مع ضيفه لودوجوريتس رازاجراد البلغاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى