ثلاثي ليفربول يهدد إصرار الريال في مواصلة حصد الأرقام

 

 (د ب أ)- توووفه

 

كسر الخط الهجومي لنادي ليفربول الإنجليزي المكون من ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرت فيرمينيو الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي كان يشاركه فيه نظيره في ريال مدريد المكون من الثلاثي كريستيانو رونالدو كريم بنزيما وجاريث بيل.

وبفضل الهدف الذي أحرزه ماني أمس الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية في شباك روما الإيطالي في المباراة التي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 4 / 2، رفع ثلاثي ليفربول الهجومي رصيده من الأهداف في نسخة العام الجاري من البطولة إلى 29 هدفا.

وبذلك تفوق ثلاثي ليفربول على نظيره في ريال مدريد والذي كان الرقم القياسي السابق مسجلا باسمه عندما سجل 28 هدفا في موسم 2013/2014.

ويملك كل من صلاح وفيرمينيو، اللذين لم يسجلا أهدافا في مباراة أمس التي أقيمت بالملعب الأولمبي للعاصمة الإيطالية روما، 10 أهداف لكل منهما، فيما سجل ماني تسعة أهداف، بما فيها هدفه في مرمى روما أمس.

وفي موسم 2013/2014، الذي انتهى بفوز ريال مدريد بالبطولة على حساب جاره أتلتيكو مدريد، سجل كريستيانو رونالدو 17 هدفا، فيما سجل جاريث بيل ستة أهداف وكريم بنزيما خمسة أهداف.

ويستعد صلاح وفيرمينيو وماني لخوض مباراة إضافية أخرى مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والتي ستكون مصادفة في مواجهة ريال مدريد، عندما يلتقي الفريقان في النهائي بالعاصمة الأوكرانية كييف، وذلك من أجل توسعة فارق الأهداف والاحتفاظ بالرقم القياسي.

وبعد أن سجل أربعة أهداف في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا في مرمى روما، كسر ثلاثي ليفربول الرقم القياسي لثلاثي برشلونة في موسم 2014/2014 عندما سجل الأخير 27 هدفا، بواقع 10 أهداف لميسي و10 أخرين لنيمار وسبعة أهداف للويس سواريز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى