كلاسيكو ثأري في جولة يهيمن عليها الصراع الأوروبي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

 

يستضيف ملعب “كامب نو” الأحد المقبل كلاسيكو الكرة الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد ورغم أنه من الناحية الرياضية يعد غير حاسم وأقل أهمية مقارنة بالسنوات الأخيرة نظرا لفوز البرسا بلقب الدوري الإسباني بالفعل، يعتبر اللقاء الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، الأكثر إثارة في الجولة المقبلة من الليجا.

 

وتقام المباراة ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني ويخوضها برشلونة بعدما توج بثنائية الكأس والليجا التي ضمنها الجولة الماضية وأمله الآن إنهاء البطولة دون التعرض لهزيمة، أما ريال مدريد فيخوض اللقاء وآماله معلقة على نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول في 26 من الشهر الجاري بكييف، بعدما بات لقب التشامبيونز ليج هو أمله الوحيد لتجنب الخروج خالي الوفاض من الموسم بعدما فشل في الحفاظ على لقب الدوري وودع كأس الملك من ربع النهائي.

 

ورغم فشله في الحفاظ على اللقب، بإمكان الريال إنهاء الليجا في المركز الثاني إذ يحتل حاليا المرتبة الثالثة مبتعدا بأربع نقاط فقط عن أتلتيكو الوصيف ولكنه أيضا قد ينهي البطولة رابعا إذا تجاوزه فالنسيا الرابع بفارق أربع نقاط أيضا عنه، إلا أن كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لها مباراة مؤجلة امام إشبيلية.

 

أما أتلتيكو فيستقبل الأحد أيضا إسبانيول الذي ضمن الجولة الماضية بقائه في دوري الأضواء ويحتل المركز الـ15 بـ40 نقطة.
والسبت يحل فالنسيا الرابع بـ67 نقطة ضيفا على فياريال السادس بـ54 نقطة وكلاهما يتطلع للعب في أوروبا الموسم المقبل، ففالنسيا على بعد نقطة من المشاركة في دوري الأبطال وقد يبدأ مواجهة هذا الاسبوع وهو ضامن بالفعل التأهل إذا لم يفز في وقت سابق ريال بيتيس الخامس بـ59 نقطة على مضيفه أثلتيك بلباو.

 

أما فياريال فيحتاج للفوز كي يضمن المشاركة في الدوري الأوروبي.
ويحتدم الصراع على المركز السابع الذي يخوض صاحبه الأدوار التأهيلية بالدوري الأوروبي، ويحتله حاليا خيتافي بـ49 نقطة لكنه يتقدم بنقطة واحدة فقط على إشبيلية وجيرونا وبثلاث على ريال سوسييداد وأربع على سيلتا فيجو.
وفي هذه الجولة يحل خيتافي الأحد ضيفا على لاس بالماس الذي يرغب في أن ينهي البطولة بأفضل صورة ممكنة بعدما هبط للدرجة الثانية.

ويفتتح إشبيلية الجولة غدا الجمعة حينما يستضيف ريال سوسييداد، فيما ستكون أول مباراة للمدرب خواكين كاباروس الذي عاد لتدريب الفريق الأندلسي بعد إقالة الإيطالي فينتشنزو مونتيلا.
وسيحاول جيرونا الذي لم يفز على ملعبه منذ التاسع من مارس/آذار الماضي الفوز على إيبار السبت إذا أراد أن يحافظ على فرصه الأوروبية.

 

والمهمة سهلة بالنسبة لسيلتا فيجو الذي يستقبل ديبروتيفو لا كورونيا الذي تأكد هبوطه الجولة الماضية.
وتستكمل الجولة بمباراتي مالاجا مع ألافيس السبت وتختتم الاثنين بمواجهة ليجانيس مع ليفانتي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى