رابطة الدوريات الأوروبية تتهم الفيفا بعدم الشفافية بسبب مونديال الأندية

 

  • (إفي) – توووفه 

 

أعلن مجلس إدارة رابطة الدوريات الأوروبية، خلال اجتماعه في سان بطرسبرج (روسيا)، رفضه لمقترح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لإقامة كأس العالم للأندية بشكل جديد وأيضا بطولة دوري الأمم، على غرار الذي سيبدأ في أوروبا.

وأشار السويدي لارس كريستر أولسون، رئيس رابطة الدوريات الأوروبية، إلى أن هذه العملية تذكره بـ”الطريقة التي تصرف بها الفيفا القديم”، والتي “كان يعتقد أنها ولّت”.

وقال أولسون “ما شهدناه هو غياب واضح للتشاور والشفافية، وأيضا تلاعب متعمد بمنظومة اتخاذ القرار من قبل الفيفا في تقديم هذه المقترحات”.

وأكد أن رابطة الدوريات الأوروبية غير مستعدة لإجراء أية تغييرات أو تنازلات تتعلق بمسابقاتها الوطنية ومواعيد انطلاقها، والتي تم تحديدها بشكل كبير بالفعل.

وناشدت الرابطة بتوحيد القوى وتبني موقف ثابت أثناء اجتماع المجلس الإستراتيجي لكرة القدم للمحترفين في 16 مايو المقبل، لمعارضة هذه المبادرة أحادية الجانب، من قبل الفيفا، وللعملية التي قال إنها تفتقر إلى الشفافية والتشاور مع الأطراف المعنية.

ويخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأن تقام بطولة مونديال الأندية بمشاركة 24 فريقا اعتبارا من 2021 كل أربع سنوات وتستمر منافساتها 18 يوما.

كما يبحث “فيفا” أيضا إقامة دوري عالمي للأمم، مشابهة للتي ستطبق في أوروبا الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى