فيرستابن وبوتاس الأسرع في التجربتين الأولى والثانية

(د ب أ)- توووفه

سجل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، اليوم الجمعة، أفضل زمن للفة في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المجري، المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك قبل أن يعود فريق مرسيدس بقوة في التجربة الحرة الثانية.

وكانت البداية ممتازة لفريق ريد بول، الذي فشل في الفوز في السباق الماضي بعدما توج لويس هاميلتون بلقب سباق الجائزة الكبرى البريطاني بعد حادث تصادم مبكر لفيرستابن، الذي اضطر للانسحاب من السباق.

وطلب ريد بول مراجعة التصادم ولكن تم رفض الطلب أمس الخميس، مما جعل فريق مرسيدس ينتقد منافسه لمزاعم محاولاته “تشويه السمعة الجيدة والنزاهة الرياضية” لبطل العالم سبع مرات هاميلتون.

ورفض كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول مثل هذه التأكيدات في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة ، قائلا إن فريقه كان سيقوم بنفس التصرف مع أي سائق آخر وأنكر اتهامه لهاميلتون بأنه تعمد الاصطدام بفيرستابن.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن تصرف ريد بول كان: “مجرد خطوة بعيدة للغاية”.

وحصل فريق مرسيدس على قدر ضئيل من الانتقام في التجربة الحرة الثانية في بوادبست، عندما تصدر الفنلندي فالتيري بوتاس الترتيب، وجاء خلفه زميله هاميلتون، وحل فيرستابن في المركز الثالث.

وسجل بوتاس أسرع زمن للفة بواقع دقيقة و012ر17 ثانية، بفارق 027ر0 ثانية أمام هاميلتون وبفارق 298ر0 ثانية أمام فيرستابن.

وتم التلويح بالأعلام الحمراء قبل نهاية التجربة الأولى وذلك، بعدما لفت سيارة الياباني يوكي تسونودا، سائق ألفا تاوري واصطدم بجدار الإطارات.

ويبتعد هاميلتون عن تحقيق الفوز بمئة سباق في مسيرته بفورمولا-1، بفارق سباق وحيد، ويتخلف عن هاميلتون في ترتيب فئة السائقين بفارق ثماني نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى