الهوتي: بركات كان على الموعد ونجح في تسجيل رقم جديد

طوكيو – عادل البلوشي

أوضح محمد الهوتي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى بأن العداء بركات الحارثي كان على الموعد ونجح في تسجيل رقم جديد له لهذا الموسم، مشيرا إلى أن العمل كان تحت قدم وساق طوال الفترة الماضية، وبالرغم من الظروف الصعبة إلا أن الحارثي أثبت للجميع قدراته الفنية العالية وتمكنه من تجاوز كافة الظروف والتحديات.

وأثنى الهوتي تعاون كافة الجهات الحكومية وتفريغهم للعداء في الفترة الماضية والذي ساهم في رفع المستويات الفنية وصقل الخبرات بإقامة المعسكرات والمشاركة بالبطولات المفتوحة خلال الفترة الماضية.

وردا حول مشاركة العداءة مزون العلوية في الأولمبياد، قال الهوتي:و”العداءة مزون العلوية قدمت مستوى جيدا رغم خروجها من التصفيات التمهيدية، مضيفا بأن العداءة عائدة من أصابة سابقة إلى جانب تأثر البرنامج الإعدادي لها في الفترة الماضية وتوقفها قرابة الشهر.

وحول المستوى العام للعلوية في السباق، أجاب المدرب: “سجلت العداءة مزون العلوية انطلاقة جيدة في السباق، وكانت في وضع جيد خصوصا في الخمسين متر الأولى، حيث كانت في قمة تركيزها وتوقعت بأنها ستنهي السباق ضمن الثلاثة الأوائل، إلا أن تراجعها في الأمتار الأخيرة من السباق، وتفوق منافساتها، أدى إلى تراجعها للخلف وحصولها على المركز السادس.

وأكد الهوتي بأن الاستمرارية في البرامج التحضيرية والانتظام في إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية مع مضاعفة المشاركات بالبطولات والمسابقات المتنوعة، تساهم وبشكل كبير في تعزيز وصقل المستويات الفنية للعدائين والرياضيين بشكل عام ويكونون في جاهزية مثالية لخوض أية منافسة أولمبية أو دولية أو قارية.

وتمنى الهوتي في ختام تصريحه بأن تعود الأمور إلى طبيعتها في المرحلة المقبلة ويرفع البلاء والوباء، ليعاود الرياضيون والعداؤون تدريباتهم وتحضيراتهم في المضامير المخصصة ومواصلة برامجهم التدريبية، تأهباً للمشاركات والاستحقاقات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى