مارسيليا يحبط مغامرة سالزبورج ويضرب موعدا مع أتلتيكو بنهائي الدوري الأوروبي

 

  • (د ب أ)- توووفه 

 

تأهل فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي للمباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته 1 / 2 أمام مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية مساء الخميس، ليفوز 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واضطر الفريقان للعب وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، بعدما انتهى الوقت الأصلي لمباراة العودة بفوز الفريق النمساوي 2 / صفر، وهي نفس النتيجة التي فاز بها مارسيليا في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه الأسبوع الماضي.

وبادر أمادو حيدرا بالتسجيل لسالزبورج في الدقيقة 53، قبل أن يأتي الهدف الثاني عن طريق النيران الصديقة، بعدما أحرز بونا سار لاعب مارسيليا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65.

وفي الوقت الإضافي، وبينما كان الجميع يتأهب للاحتكام لركلات الترجيح في ظل استمرار النتيجة بتقدم سالزبورج بهدفين نظيفين، أحرز رولاندو هدف التأهل لمارسيليا في الدقيقة 116، قبل أن تتضاعف معاناة سالزبورج الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد حيدرا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 119.

وضرب مارسيليا، الذي يتطلع لكي يكون أول فريق فرنسي يفوز بالبطولة، موعدا في المباراة النهائية التي ستقام في 16 مايو الحالي بمدينة ليون الفرنسية، مع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي اجتاز عقبة أرسنال الانجليزي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى