الظهور الأول للأحمر العماني في أوساكا.. والآسيوي يعتمد الملاعب

توووفه– وليـد العبـري

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي ملاعب مباريات الجولات الست الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 والتي ستقام بواقع جولتين في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وتأكيدا لما نشرته توووفه قبل أسبوع اعتمد الاتحاد الآسيوي استاد باناسونيك في سويتا بمدينة أوساكا اليابانية كبداية لمشوار الأحمر في التصفيات، حينما يلتقي المنتخب الياباني 2 سبتمبر القادم.

ووفقا لمصادر صحفية يابانية، تنطلق المباراة الساعة الساعة السابعة بالتوقيت المحلي “2 ظهرا بتوقيت السلطنـة”، على الملعب الذي افتتح عام 2015 ويتسع لـقرابة 40 ألف متفـرج.

وهذه الزيارة تعتبر هي الأولى للمنتخب العماني لمدينة أوساكا والتي تبعد قرابة 500 كم عن العاصمة طوكيو، حيث لعب من قبل في الأاراضي اليابانية 5 مرات منها 4 بتصفيات مونديال 1998 و2006 و2010 و2014، بالإضافة لمباراة ودية في 2016.

لعب المنتخب في هذه الزيارات مرة في استاد يويوكي بالعاصمة طوكيو، ومباراتين باستاد سايتاما بإحدى ضواحي طوكيو الكبرى ومباراة في إيباراكي ومحافظة كانجاوا، وسجل هدفا وحيدا فقط، كان في تصفيات مونديال 1998، والتي انتهت بالتعادل 1-1 سجله حينها مجدي شعبان.

كما حدد الاتحاد الآسيوي مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لإقامة جميع مباريات المنتخب على أرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى