الإنجاز غير المسبوق يحفز هوفنهايم في مواجهة شتوتجارت بالبوندسليجا

 

  • (د ب أ) – توووفه

 

رغم الصراع الشرس الذي تشهده المراكز الأخيرة بجدول الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) من أجل تفادي الهبوط ، أصبحت الأضواء مسلطة بشكل كبير في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة على فرصة هوفنهايم في تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخه، يتمثل في انتزاع بطاقة التأهل المباشر لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويبحث المدرب الشاب يوليان ناجلسمان المدير الفني لهوفنهايم ، والذي قاد الفريق في الموسم الماضي للتأهل إلى الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال ، إلى مزيد من المجد في مشواره مع الفريق ، حيث بات على بعد خطوة من حسم مشاركة الفريق في دوري الأبطال بالموسم المقبل وهو ما قد يتحقق من خلال المرحلة 33 التي تنطلق منافساتها غدا السبت.

ويحل هوفنهايم ، صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة ، ضيفا على شتوتجارت غدا بطموح الفوز، على أمل سقوط باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس برصيد 51 نقطة ، أمام مضيفه فيردر بريمن ، وهو ما يحسم تأهل هوفنهايم إلى دوري الأبطال.

وكان هوفنهايم قد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالبوندسليجا ليشارك في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال ، والذي شهد خسارته أمام ليفربول الإنجليزي.

لكن إنهاء الموسم الحالي في المركز الرابع سيشكل إنجازا أكبر بالنسبة لهوفنهايم ومديره الفني ناجلسمان ، لسببين اثنين.

ويتمثل السبب الأول في أنه اعتبارا من الموسم الحالي ، يتأهل صاحب المركز الرابع في البوندسليجا مباشرة إلى دور المجموعات بدوري الأبطال ، وفي حالة تأهل هوفنهايم مباشرة ، سيكون قد حقق إنجازا غير مسبوق في تاريخه.

وقال ناجلسمان “لقد قدمنا معا مسيرة رائعة أخرى هذا العام. ما نزال نريد مواصلة اللعب بقمة الطموح والحماس ومراعاة التفاصيل.”

أما السبب الثاني فيتمثل في أن إحراز المركز الرابع هذا الموسم يشكل إنجازا شخصيا أكثر روعة بالنسبة لناجلسمان البالغ من العمر 30 عاما ، خاصة في ظل التوقعات التي كانت ترجح أن يتغير وضع الفريق في هذا الموسم.

فقد رحل جيريمي تولجان عن الفريق في بداية الموسم لينضم إلى بوروسيا دورتموند كما رحل نجم هجوم الفريق ساندرو فاجنر إلى بايرن ميونخ في يناير.

ونجح ناجلسمان في التعامل مع الأزمات ببراعة ، كما لم يبد قلقا إزاء الرحيل المنتظر للمهاجم مارك أوث إلى شالكه في الموسم المقبل ، وإنما نجح في الارتقاء بالفريق مستغلا كبوات الفرق المنافسة.

ويتطلع باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس إلى استعادة توازنه بعد هزيمتين متتاليتين ، من خلال مباراة فيردر بريمن ، لكن ليفركوزن قد لا يعاني من ضغوط كبيرة في ظل كبوات أقرب ملاحقيه لايبزج، الذي مني بثلاث هزائم وتعادل واحد خلال آخر أربع مباريات.

ويتأخر لايبزج ، وصيف بطل الموسم الماضي ، في المركز السادس بفارق خمس نقاط خلف هوفنهايم لكن المدير الفني رالف هازنهاتل دافع عن نفسه وعن الفريق قبل المواجهة المرتقبة غدا أمام ضيفه فولفسبورج.

وقال هازنهاتل في تصريحات لصحيفة “شبورت بيلد” :”أقدر ما نجحت في بنائه خلال عامين منذ أن توليت المسؤولية هنا. أعرف تماما ما حققته مع الفريق ومدى التطور الذي وصل له اللاعبون تحت قيادتي.”

وربما تكون المباراة حاسمة لمصير فولفسبورج الذي يحتل المركز السادس عشر بجدول الدوري بفارق نقطتين أمام هامبورج صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.

ولم يحقق فولفسبورج سوى انتصارا وحيدا خلال آخر 12 مباراة وقد خسر على ملعبه أمام هامبورج مطلع هذا الأسبوع ، وكان الانتصار هو الثالث لهامبورج خلال أربع مباريات.

وأنعش هامبورج آماله بشكل كبير في الحفاظ على وضعه كالفريق الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط من البوندسليجا منذ انطلاق المسابقة.

ويتطلع هامبورج إلى مواصلة صحوته غدا عندما يحل ضيفا على آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع ، لكن مهمته لن تكون سهلة في ظل صراع آينتراخت الذي يتطلع إلى تأمين مشاركته الأوروبية من خلال الدوري ، تحسبا لاحتمالات هزيمته أمام بايرن ميونخ في نهائي كأس ألمانيا.

ويحل بايرن ميونخ الذي حسم اللقب للموسم السادس على التوالي ضيفا على كولون كما يحل شالكه ، صاحب المركز الثاني ضيفا على أوجسبورج.

وكشف يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، اليوم أن نجم حراسة المرمى الألماني مانويل نوير لن يشارك في مباراة الغد.

ويغيب نوير عن الملاعب منذ سبتمبر الماضي بسبب اصابته للمرة الثالثة بكسر في القدم ، ورد هاينكس على توقعات عودته في مباراة الغد بإعلان غيابه، كما اتسم بالغموض فيما يتعلق باحتمالات عودة الحارس خلال المباراتين الأخيرتين لبايرن في الموسم.

وفي مباريات أخرى غدا بالمرحلة قبل الأخيرة من البوندسليجا ، يلتقي هانوفر مع هيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ مع فرايبورج وبوروسيا دورتموند مع ماينز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى