انطلاق دورة القيادة المجتمعية لدول مجلس التعاون الخليجي

مسقط- توووفه

انطلقت الدورة الافتراضية “القيادة المجتمعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” بمشاركة جميع دول المجلس، والتي تقيمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب خلال الفترة 2 – 5 أغسطس الجاري، حيث يشارك من كل دولة خمسة أفراد من العاملين في المجال الرياضي.

وتهدف الدورة التي تنفذها الوزارة ممثلة في مركز إعداد القادة إلى تأهيل الكوادر الفنية العاملة في المجال الرياضي والشبابي بدول مجلس التعاون الخليجي، وتبادل الخبرات العلمية والعملية للمشاركين.

كما تهدف إلى استمرارية التواصل بين مراكز إعداد القادة والمؤسسات الرياضية في ظل الجائحة، وتغيير سلوك الأفراد للوصول للسلوك الذي يوصل إلى الأداء المرجو تحقيقه، وتسليط الضوء على مفاهيم ومهارات القيادة المجتمعية والعمل التطوعي في المجال الرياضي.

يحاضر في الدورة كل من الدكتور خالد بن حمد الغيلاني من السلطنة، والمهندس عمر مقابلة من المملكة الأردنية الهاشمية.

وتتناول الدورة محاور عدة أبرزها تنمية المهارات الشخصية الأساسية للشباب القادة؛ والتعرف على المفاهيم السائدة حول القيادة؛ وكيف يفكر القادة المبدعون؛ وسماتهم الشخصية ومهارة التخطيط كأهم واجب من واجبات القيادة الفاعلة؛ والاحتراف في ترسيخ مهارات القيادة الموقفية الفاعلة وبناء فرق العمل المنسجمة؛ وأيضا التحفيز ورفع الروح المعنوية؛ وتحسين طبيعة العمل وزيادة المرونة والإنتاجية؛ وفهم جديد لطبيعة الإنسان وسلوكه البشري؛ بالإضافة إلى مهارات القيادة الإنسانية وفق مفهوم الذكاء العاطفي.

وتشمل محاور الدورة كذلك الأنماط الشخصية وأثرها في السلوك القيادي؛ وتحسين مستوى العلاقات الاجتماعية المبني على فهم مدى التنوع والتفرد الذي يمتلكه الأفراد في ثقافاتهم وفهمهم لما يدور من حولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى