مانشستر سيتي يعلن ضم جاك جريليش

 (د ب أ)- توووفه

أعلن نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، إتمام التعاقد مع جاك جريليش، لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي، بعقد يمتد ستة أعوام.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن جريليش /25 عاما/ رحل عن أستون فيلا، بعدما شارك في 213 مباراة على مدار ثمانية مواسم، أحرز خلالها 32 هدفا.

وارتبط مانشستر سيتي بشكل وثيق بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الإنجليزي هذا الصيف، ليعلن في النهاية ضمه إلى صفوفه في صفقة قياسية بريطانية بلغت 100 مليون جنيه إسترليني (118 مليون دولار)

وأكد سيتي أن جريليش سيرتدي القميص رقم 10، بعد رحيل المهاجم الأرجنتيني المخضرم سيرخيو أجويرو الذي ظل يحمله طويلا.

وصرح جريليش للموقع الألكتروني الرسمي لناديه الجديد اليوم “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى مانشستر سيتي. إنه أفضل فريق في البلاد مع مدرب يعتبر الأفضل في العالم (الإسباني جوسيب جوارديولا) – إنه حلم أصبح حقيقة أن أكون جزءا من هذا النادي”.

وأضاف جريليش “على مدار المواسم العشرة الأخيرة، فازوا بألقاب كبرى باستمرار. لقد نقلهم جوسيب (جوارديولا) إلى هنا إلى المستوى التالي، وتعد كرة القدم التي يلعبها هذا الفريق هي الأكثر إثارة في أوروبا”.

وأكد اللاعب الإنجليزي “اللعب مع جوارديولا والتعلم منه سيكون أمرا خاصا وهذا شيء يريده أي لاعب كرة قدم كبير”.

وتابع “المرافق تبدو رائعة، وأنا بصراحة لا أطيق الانتظار للبدء، وألتقي بالجميع وأبدأ اللعب”.

من جانبه، أشاد تكسيكي بيجيريستين، المدير الرياضي لسيتي، بجريليش ووصفه بأنه “موهبة رائعة”.

وأشار بيجيريستين: “تطور جاك خلال المواسم القليلة الماضية سواء بالنسبة للنادي أو منتخب بلاده كان واضحا للجميع. موهبته الطبيعية جنبا إلى جنب مع التزامه بالتطور كلاعب، جعلته أحد أكثر اللاعبين المهاجمين إثارة في عالم كرة القدم اليوم”.

وشدد بيجيريستين “أنا متأكد من أن الجماهير ستحب رؤيته في فريقنا. يحب جوارديولا الطريقة التي يلعب بها، ونشعر جميعا أنه مناسب تماما لمانشستر سيتي”.

وأوضح المدير الرياضي لسيتي “أسلوبنا يتطابق مع أسلوبه تماما. أنا متحمس لمشاهدته خلال السنوات القادمة”.

تطور مستوى جريليش، الذي كان يتبقى أربع سنوات من عقده مع أستون فيلا، ليصبح واحدًا من أهم النجوم في كرة القدم الإنجليزية.

وأحرز جريليش 6 أهداف في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وقدم أيضا 10 تمريرات حاسمة، وساهم بدور كبير في بلوغ منتخب إنجلترا نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) في ويمبلي.

اعترف جريليش، المولود في برمنجهام، بأن قرار الرحيل عن النادي الذي قضى طفولته به، لم يكن سهلا على الإطلاق.

وشدد جريليش “من الواضح أنها كانت شهورا صعبة لأنني كنت من مشجعي أستون فيلا طوال حياتي”.

وتابع “و لكن عندما تحدثت إلى المدرب هنا ورأيت نوعية اللاعبين الذين انضموا إليهم هنا، في النهاية كان شيئا لا يمكنني رفضه. أنا سعيد للغاية لوجودي في سيتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى