الأحمر الشاطئي يطأ الأراضي الروسية بحثا عن مشاركة مونديالية رابعـة

توووفه– وليـد العبـري

وصلت فجر السبت بعثة الأحمر العماني لكرة القدم الشاطئية للعاصمة الروسية موسكو من أجل التحضير مبكرا للمشاركة في نهائيات كأس العالم والتي ستقام خلال الفترة من 19-29 أغسطس الجـاري.

وأقام المنتخب معسكرا تدريبيا في أكرانيا حيث شارك في الفترة 23-25 يوليو الماضي في بطولة الاستقلال الدولية الودية بمشاركة أوكرانيا والإمارات وتركيا، ثم لعب ثلاث مباريات مع أندية أوكرانية.

وأوقعت القرعة الأحمر في المجموعة الرابعة بجانب البرتغال وأوروجواي والسنغال، بينما ضمت الأولى روسيا وأمريكا وباراجواي واليابان، وضمت الثانية موزمبيق وإسبانيا والإمارات وتاهيتي، وضمت الثالثة بيلاروسيا والسلفادور وسويسرا والبرازيل، وسيخوض الأحمر العماني مبارياته في البطولة أمام البرتغال وأوروجواي والسنغال 20 و22 و24 من الشهر الجاري ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع النهائي.

يشارك المنتخب العماني في النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه، وفي كل المشاركات ودع البطولة من دورها الأول، وخسر الأحمر مبارياته الثلاث أمام البرتغال والسلفادور والأرجنتين في مونديال إيطاليا 2011، وفي البرتغال 2015 حقق فوزا وحيدا على كوستاريكا 7-2 بعد أن خسر أمام سويسرا وإيطاليا، وفي المونديال الماضي 2019 في باراجواي خسر في أول جولة أمام البرازيل وتفوق على نيجيريا 6-5 وخسر في الجولة الأخيرة أمام البرتغال 3-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى