تيامانوفسكايا تعتزم بيع ميدالية في مزاد لمساعدة الرياضيين

 (د ب أ)- توووفه

بعد أقل من اسبوع من التقدم بطلب لجوء لبولندا عقب انفصالها عن فريقها في أولمبياد طوكيو 2020 ، قالت العداءة البيلاروسية كريستينا تيامانوفسكايا أنها تخطط لعرض ميدالية فازت بها عام 2019 ، في مزاد لمساعدة الرياضيين الذين يتعرضون “للقمع” في بلادها.

وكتبت تيامانوفسكايا عبر حسابها على شبكة “إنستجرام” لتبادل الصور أن العديد من الرياضيين يعانون في بيلاروس تحت حكم الرئيس ألكسندر لوكاشينكو ، والذي يتم اعتباره على نطاق واسع أخر ديكتاتور في أوروبا.

الميدالية التي تعتزم تيامانوفسكايا عرضها في مزاد هي الميدالية الفضية التي أحرزتها في بطولة أوروبا في بيلاروس عام 2019.

وجاءت كلمات العداءة البيلاروسية في ذكرى الانتخابات التي أعادت لوكاشينكو إلى سدة الحكم ، رغم أن نتائج الانتخابات قوبلت باحتجاجات واسعة استمرت لعدة أشهر.

وانشقت تيامانوفسكايا عن فريقها الاسبوع الماضي بعد إدعائها بأنها تعرضت للاختطاف من قبل أفراد تابعين للسلطة البيلاروسية في طوكيو ، في محاولة لإجبارها على العودة إلى البلاد أثناء الأولمبياد عقب تعليقات لها على منصات التواصل الإجتماعي انتقدت فيها المدربين البيلاروسيين.

وساهم مسؤولون في الحكومة اليابانية وأخرون باللجنة الأولمبية الدولية في مساعدة العداءة البيلاروسية على السفر إلى بولندا حيث تقدمت هي وزوجها بطلب لجوء.

وجرى مطالبة مدربين اثنين من بيلاروسيا بمغادرة طوكيو في أعقاب واقعة تيامانوفسكايا ، وبدأ تحقيق رسمي في الأمر.

وقال الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو أنه يعتقد بأن تيامانوفسكايا تم التلاعب بها من قبل الغرب ” وأنها لم تكن لتفعل ذلك لو لم يتم توجيهها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى