كأس “جديدة” تُصنع للحدث في بطولة آسيا

 

 

توووفه – دبي

 

 

كشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في حفل قرعة أمم آسيـا “الإمارات2019” عن التصميم الجديد لكأس البطولة.

وقد صممت النسخة الجديدة من الكأس من قبل شركة توماس ليتي العالمية الشهيرة في صناعة الفضة في لندن، وهي تربط بين البلاغة والروح القوية بصفتها ثاني أقدم بطولة لكرة القدم القارية.

 

وصمم حرفيو توماس ليتي وصنعوا على المستوى العالمي بعض الجوائز الرياضية الأكثر شهرة، وقد احتاج تصميم وتنفيذ الكأس الجديدة إلى 450 ساعة، مروراً بأيدي 12 حرفياً مختلفا.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان: “منذ عام 1956 كان لدينا ذات الكأس، وتماشياً مع المستقبل الجديد والمثير للمنافسة، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقديم كأس جديدة، وهو تعبر عن الإثارة والتشويق في البطولة المُقبلة”.

 

 

وأضاف: “يثق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وجود شركة توماس ليتي في جميع تصاميمنا منذ عام 1997، وأنا سعيد برؤية هذه العلاقة تزدهر بهذه الكأس الرائعة التي تتلاءم مع أهم بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وتعتبر الكأس الجديدة رائدة من ناحية التصميم ويبلغ ارتفاعها 78 سم وعرضها 42 سم، وهي مصنوعة بوزن 15 كيلوغرام من السبائك الفضية الإسترلينية. وعندما ترفع الكأس في النهائي تفصل القاعدة عن الكأس والتي تحتوي على سجل بأسماء المنتخبات السابقة الفائزة باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى