هاليب تؤكد أن مخاوفها من فيروس كورونا تلاشت

(د ب أ)-توووفه

قالت نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب إنها لم يعد لديها مخاوف إزاء فيروس كورونا المستجد بعدما تم تطهيمها باللقاح المضاد له، وإنها تأمل أن يتناول المزيد من اللاعبين اللقاح.

وكانت هاليب قد قررت عدم السفر إلى نيويورك للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن تكشف الفحوص إصابتها بالعدوى في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وغابت هاليب، المتوجة بلقبين في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، عن بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وويمبلدون هذا العام بسبب تمزق في ربلة الساق (عضلة السمانة)، لكنها حققت أمس الثلاثاء الفوز الأول لها منذ أيار/مايو الماضي وتغلبت على البولندية ماجدا لينيت 6-4 و3-6 و6-0 في بطولة سينسيناتي.

وقالت هاليب، المصنفة الأولى على العالم سابقا، إنها تشعر بارتياح أكبر بكثير لدى عودتها إلى المنافسات بعد تناول اللقاح.

وقالت هاليب في تصريحات للصحفيين :”لا أشعر بالخوف، لأنني تلقيت اللقاح. أشعر بالحماية. أتوخى الحذر، فأنا أرتدي الكمامة عندما أكون محاطة بعدة أشخاص.”

وواجه لاعبو ولاعبات التنس بروتوكولات صارمة منذ استئناف منافسات المحترفين، منها الخضوع لفقاعات صحية واللعب وسط مدرجات خالية من الجماهير، قبل أن يجرى تخفيف القيود بشكل تدريجي.

وكان نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس قد صرح خلال الأسبوع الجاري بأنه لن يتناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد إلا إذا أصبح ذلك إلزاميا للمشاركة في البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

كذلك كان الصربي نوفاك ديوكوفيتش من بين نجوم بارزين طالبوا بأن لا يكون التطعيم إلزاميا للمشاركة في المنافسات.

وقالت هاليب: “لا أحب الفقاعات. أشعر بضغوط كبيرة عندما أكون خاضعة لفقاعة.. لذلك إذا تزايد عدد من يتناولون اللقاح،ستكون الأمور أفضل، لأننا لن نواجه المزيد من القيود.”

وتأمل هاليب في أن يتناول لاعبو التنس المحترفين اللقاح كي لا يواجهوا مثل هذه البروتوكولات الصارمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى