فالنسيا يسقط بهدف قاتل أمام فياريال في الليجا بعد ضمان التأهل لدوري الأبطال

 

  • (إفي) – توووفه 

 

اقتنص فياريال ثلاث نقاط ثمينة في الليجا بعدما حقق فوزا قاتلا وصعبا على فالنسيا بهدف نظيف خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب (لا سيراميكا) مساء السبت ضمن الجولة الـ36 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق “الغواصات الصفراء” بالفضل في هذا الانتصار لماريو جاسبار صاحب هدف النقاط الثلاث قبل 4 دقائق من النهاية.

وكان فالنسيا قد ضمن رسميا مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل قبل أن يلعب مباراته أمام فياريال، بعد خسارة ريال بيتيس  أمام أتلتيك بلباو بثنائية نظيفة.

وساهمت خسارة الفريق الأندلسي في توقف رصيده عند 59 نقطة في المركز الخامس، ليبتعد بفارق 8 نقاط عن فالنسيا، قبل مباراته أمام “الغواصات الصفراء”، قبل جولتين من النهاية.

وبعدما غاب عن المشهد القاري في الموسم الماضي، يعود فريق “الخفافيش” للظهور مجددا في الموسم المقبل بدور المجموعات لـ”التشامبيونز ليج”.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 67 نقطة في المركز الرابع، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار للجولة الرابعة تواليا، بواقع تعادلين وخسارتين.

من جانبه، تمكن فياريال بهذا الانتصار الثمين من تضييق الخناق على بيتيس، صاحب المركز الخامس المؤهل مباشرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، بعدما رفع رصيده لـ 57 نقطة في المركز السادس، المؤهل للدور التمهيدي لـ”اليوروبا ليج”، ويبتعد بفارق نقطتين فقط خلف الفريق الأندلسي.

ويمتلك فياريال فرصة الانقضاض على المركز الخامس في حالة فوزه بالمباراة المؤجلة أمام برشلونة يوم الأربعاء المقبل على ملعب (الكامب نو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى