في انتخابات السبت .. اتحاد كرة القدم العمانية أمام لحظة فارقة.. من هو الرئيس القادم؟

توووفه- مسقط

يترقب الشارع الرياضي في السلطنة اجتماع الجمعية العمومية العادية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد لفترة القادمة 2021-2025 الذي ستحتضنه أوروقة فندق شيراتون، الفندق ذو الخمس نجوم المعروف بعلو طوابقه وعراقته بمنطقة روي حي المال والأعمال، وذلك يوم غد السبت 28 أغسطس الجاري.

وبعد انسحاب المرشح الثالث الدكتور عبدالحكيم الغيلاني لمنصب رئيس الاتحاد، ستنحصر المنافسة على منصب الرئيس بين الشيخ سالم الوهيبي الرئيس الحالي لمجلس الإدارة المنتهية ولايته، ونائب الرئيس الثاني في ذات المجلس الدكتور جاسم الشكيلي.

ومن المتوقع كما يرى مراقبون أن تكون المنافسة قوية بين المرشحيْن لمنصب الرئيس لقوة حضورهما في الساحة الرياضية.

وأتيحت الفرصة خلال الأيام الماضية لعرض الرؤى الانتخابية من المترشحين لمنصب الرئيس خصوصا، وبقية الأعضاء، وقد استعرض المرشح لمنصب الرئيس الدكتور جاسم الشكيلي رؤيته للجمهور وللإعلام من خلال حسابه الرسمي في تويتر.

كما ظهر الدكتور جاسم الشكيلي في لقاء خاص مع (أثير) بصحبة الإعلامي موسى الفرعي، ومساء الأربعاء الماضي مع (الوصال) بصحبة الإعلامى والمعلق الرياضي خليل البلوشي عبر الوصال في برنامج كبينة خليل.

فيما لم يظهر الرئيس الحالي الشيخ سالم الوهيبي في أي من وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي حتى كتابة هذا الخبر للحديث عن رؤيته وأهدافه للمرحلة القادمة، واكتفى بمنشور واحد يتضمن بيانا مثبت على حسابه بتويتر، ومما جاء في البيان: (وسأعمل جاهدا لتكون هذه المساحة فضاء رحبا نلتقي من خلاله لأقدم رؤيتي لرئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم خلال المرحلة القادمة).

إلا أنه لم يصدر بعد ذلك أية تصريحات أو بيانات تناقش رؤية الشيخ سالم الوهيبي لمستقبل الكرة العمانية حال فوزه بالانتخابات.

منصب نائب الرئيس ومقعد المرأة الإلزامي

وسيتنافس على منصب نائب الرئيس مترشحان هما الدكتور خالد بن سالم الغيلاني رئيس نادي صور الحالي ومحسن بن حمد المسروري النائب الحالي للرئيس.

وسيتنافس على مقعد المرأة الإلزامي المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش الزعابية، وفاطمة بنت إبراهيم بن سالمين الفزارية.

منصب عضو بمجلس الإدارة

كما تقدم لمنصب العضوية في الاتحاد (21) مترشحا انسحب منهم اثنان، وتبقى (19) مترشحا هم ناصر بن سالم بن علي الهدابي من نادي المصنعة، وقتيبة بن سعيد بن محمد الغيلاني من نادي العروبة، ونائب رئيس نادي بهلاء حمود بن بخيت العطابي، وعبدالعزيز بن موسى الخروصي من نادي فنجاء، والحكم السابق إبراهيم بن مبارك الحوسني من نادي صحم، وماجد بن خلفان الصالحي ممثل نادي السويق.

واللاعب السابق في المنتخبات العمانية داود بن سالم آل جمعة ممثلا لنادي عمان، وأحمد بن عبدالقادر بن أحمد الحداد ممثل نادي ظفار، وخلف بن سالم المديلوي ممثل نادي مجيس، وعبدالله محسن الجابري ممثل نادي سمائل، وإبراهيم بن مبارك العلوي من نادي الطليعة، ومحمد بن سلوم الشكيري ممثلا لنادي الاتفاق، وإبراهيم مراد البلوشي من نادي صحار، وعلي بن محمد العجمي من نادي النصر.

كذلك تقدم للترشح خالد بن سعيد المظفر ممثل نادي السيب، والدكتور سعود بن عامر المرهوبي من نادي الكامل والوافي، وعبدالله بن علي الكمزاري من نادي خصب، كما قدم خميس بن عبيد القطيطي أوراق ترشحه لعضوية الاتحاد ممثلا لنادي الخابورة، وعزيز بن نصيب العريمي ممثلا لنادي ينقل.

ويأمل الوسط الرياضي والجمهور أن تفرز نتائج الانتخابات مجلسا قادرا على التعاطي مع التحديات التي تواجه الكرة العمانية على مستوى تطوير الدوري والمنتخبات لكل المراحل، وتعزيز حظوظ المنافسة على مستوى المسابقات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى