رايكونن يودع سباقات فورمولا-1 نهاية الموسم

(د ب أ)-توووفه

أكد الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا-1، اليوم الأربعاء، أنه سينهي مسيرته الرياضية بعد عقدين من الزمان في نهاية الموسم الحالي.

وقال رايكونن في حسابه الخاص بتطبيق (إنستجرام) “سيكون هذا موسمي الأخير في فورمولا/1. هذا هو القرار الذي اتخذته خلال الشتاء الماضي. لم يكن قرارا سهلا ولكن بعد هذا الموسم حان الوقت لأشياء جديدة”.

وأوضح رايكونن “رغم أن الموسم لا يزال مستمرا، أود أن أشكر عائلتي، وجميع أفراد فريقي، وكل من شارك في مسيرتي في السباقات، وخاصة جميع المشجعين الرائعين الذين كانوا يشجعونني طوال هذا الوقت”.

وأضاف السائق الفنلندي “ربما تنتهي فورمولا-1 بالنسبة لي ولكن هناك الكثير من الأشياء في الحياة أريد أن أجربها وأستمتع بها. اراكم بعد كل هذا مع خالص التقدير كيمي”.

وظهر رايكونن (41 عاما) لأول مرة في سباقات فورمولا-1 عام 2001 وكان أكبر نجاح له هو الحصول على بطولة العالم عام 2007، أثناء تواجده في فريق فيراري، الذي لم يحصل منذ ذلك الحين على اللقب في فئة السائقين.

وفاز رايكونن، الذي يتواجد الآن في فريق ألفا روميو، بـ21 سباقا للجائزة الكبرى من إجمالي 344 سباقا شارك فيها، علما بأنه ابتعد عن سباقات فورمولا-1 عامي 2010 و2011 للمنافسة في بطولة العالم للراليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى