وليد السعدي: علينا اللعب بخطوط متقاربة أمام اليابان

توووفه- خليل التميمي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدا الخميس مواجهة من العيار الثقيل في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بلقاء منتخب اليابان خارج الديار.

وعن المباراة قال المدرب الوطني وليد السعدي: “كل التوفيق لمنتخبنا في بداية المشوار والخروج من المباراة بنتيجة إيجابية”.

وأضاف: “المطلوب أن يلعب المنتخب بخطوط متقاربة جدا والاعتماد على دفاع المنطقة، والهجوم على فترات مختلفة مثل الهجمة المرتدة بوجود صلاح اليحيائي ومحسن الغساني وعبدالله فواز الذين يملكون السرعة في الانتقال، وكذلك الاعتماد على الأخطاء الدفاعية لدى المنتخب الياباني في حاله تقدمهم بشكل مبالغ فيه بحثا عن النتيجة، كون منتخب اليابان أول ربع ساعة سيلعب ضاغطا محاولا التسجيل وكالعادة الدخول من عمق الملعب لمنتخبنا”.

وأكد السعدي على أهمية إغلاق العمق الذي يحسن فيه المنتخب الياباني التعامل حيث يجيد لعب لمسة واحدة وتحرك مهاجميه بشكل مثالي بالكرة وبدونها، لهذا الضغط على حامل الكرة في ملعبنا ضروري جدا كما يؤكد السعدي.

وأما عن الخطة قال السعدي: “برانكو قرأ اليابان بشكل جيد، وسيختار العناصر الأفضل للمباراة لأنه جرب كل اللاعبين في الفترة الماضية من التصفيات المؤهلة وملحق كأس العرب والمعسكر الأخير”.

وأكمل: “طبيعي هناك ضغط جماهير والجمهور الياباني له أسلوبه لذا نعول في هذا الجانب على لاعبي الخبرة في الملعب في توازن الفريق وإعطاء بعض التعليمات للاعبين الجدد أمثال زاهر الأغبري وأمجد الحارثي وغيرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى