عاصفة مميتة تتسبب في تأخير مباريات بطولة أمريكا للتنس

(د ب أ)-توووفه

أجرت اللجنة المنظمة لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم، عملية تنظيف و فحص للسلامة اليوم الخميس، بعدما تأثرت المسابقة بعاصفة قاتلة ضربت مدينة نيويورك الأمريكية.

من المقرر عدم إقامة أي مباراة هناك قبل الظهر بالتوقيت المحلي (الساعة الرابعة عصر بالتوقيت العالمي)، أي بعد ساعة من بدء المباريات عادة، وتم إبلاغ المشاهدين إنه لن يتم السماح لهم بدخول الملاعب في وقت متأخر عن المعتاد.

وتعرضت مدينتا نيويورك ونيوجيرسي لطقس سيئ أمس الأربعاء، حيث ضرب إعصار (إيدا) في مرحلته الأخيرة ، المنطقة وتسبب في مقتل تسعة أشخاص على الأقل.

وذكرت صحيفة (نيويورك بوست) أن ثمانية من تلك الوفيات المسجلة في نيويورك نتجت عن الفيضانات العارمة، التي تسببت في حدوث فوضى في أجزاء كبيرة من المدينة.

كان منظمو البطولة يجرون عمليات تفتيش لتحديد ما إذا كان يمكن ضمان سلامة زوار ملاعب (فلاشينج ميدوز).

وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة في بيان لها: “نحن نقدر صبركم لأننا نقيم جاهزية موقعنا. سلامة جماهيرنا ولاعبينا وموظفينا لها أهمية قصوى”.

كانت العواصف قوية بشكل غير عادي أمس لدرجة أن المباراة التي أقيمت في وقت متأخر من الليل بين كيفن أندرسون ودييجو شوارتزمان على ملعب (لويس أرمسترونج) المغطى تأثرت بالأمطار، مع تدفق المياه من خلال الفتحات على الرغم من طرق الحماية من ذلك .

وتم نقل اللقاء إلى ملعب (آرثر آش)، فيما تم ترك الملعب الأصلي للمباراة مغمورا بالمياه.

وأثبتت وسائل النقل في نيويورك في وقت مبكر من اليوم أنها تعاني من مشاكل، حيث أعلنت هيئة النقل في العاصمة، المسؤولة عن نظام الحافلات ومترو الأنفاق المحلي، عن خدمة “محدودة للغاية” وحثت العملاء على “البقاء في المنزل قدر المستطاع”.

ومن المنتظر أن يلعب اليوم العديد من نجوم اللعبة البيضاء مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، والألماني أليكسندر زفيريف، المتوج مؤخرا بذهبية فردي الرجال بأولمبياد طوكيو، والأسترالية آشلي بارتي، والسويسرية بيلندا بنشيتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى