أجوت وتسيتسيباس يودعان منافسات أمريكا المفتوحة

ودع الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلب عليه الكندي فيليكس أوجه ألياسيم 6-3 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

وتأهل ألياسيم، المصنف 12 للبطولة، بذلك إلى الدور الرابع للمرة الثالثة في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى خلال هذا الموسم.

وقال ألياسيم عقب المباراة أمام باوتيستا أجوت المصنف 18 للبطولة :”أعيش من أجل هذه اللحظات. قدمت أفضل بداية بالفوز في أول مجموعتين وبعدها أصبحت الأمور شائكة للأسف. وقد تعززت ثقته في حين لم أؤد ضربات الإرسال بشكل جيد. لكن الجماهير ساعدتني.”

وأضاف :”كانت هناك الكثير من المشاعر لكنني حاولت التركيز، وفي المجموعة الخامسة، عقدت العزم على لعب كل نقطة بأفضل شكل ممكن وأن أحافظ على تركيزي. وقد نجح الأمر، لذلك سأحاول الاستمرار على هذا النهج.”

وسيلتقي ألياسيم، المصنف 15 على العالم، في دور الستة عشر، الفائز في مباراة الدور الثالث بين الروسي أندريه روبليف والأمريكي فرانسيس تيافوي.

وفي وقت سابق من مساء أمس، أطاح الإسباني كارلوس ألكاراز بالنجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الثالث للبطولة، من الدور الثالث، حيث تغلب عليه 6-3 و4-6 و7-6 و0-6 و7-6 .

وسيلتقي ألكاراز في دور الستة عشر، الألماني بيتر جويوفيتسك المشارك في البطولة عبر التصفيات والذي تأهل بالفوز على السويسري هنري لاكسونن 3-6 و6-3 و6-1 و6-4 أمس في افتتاح منافسات الدور الثالث.

وذكرت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها على الإنترنت أن ألكاراز (18 عاما) حقق أكبر انتصار في مسيرته بعدما فاز على تسيتسيباس المصنف الثالث على العالم، وأصبح أصغر لاعب يصل إلى الدور الرابع بإحدى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى منذ عام 1992.

واحتاج ألكاراز المصنف 55 على العالم إلى أربع ساعات وست دقائق للتغلب على النجم اليوناني، وقد أصبح أصغر لاعب يهزم منافس ضمن المراكز الثلاثة الأأولى بالتصنيف العالمي، في بطولات جراند سلام، منذ أن تغلب مايكل تشانج، وهو في الـ17 من عمره، على المصنف الأول ايفان ليندل والمصنف الثالث شتيفان إدبيرج في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 1989.

وصعد النجم الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني للبطولة إلى دور الستة عشر بفوزه على الإسباني بابلو أندوخار 6-0 و6 / 4 و6 -3 كما تغلب الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف 11 للبطولة على السلوفاكي أليكس مولكان 6-4 و6-3 و6 / 3 والبريطاني دانيال إيفانز المصنف 24 للبطولة على الأسترالي أليكسي بوبرين 4-6 و3-6 و6-3 و6-4 و7-6 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى